ترجل الفارس الشامي عن جواده .. وداعاً أبو صياح    |    الرئيس الأسد يستقبل قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس ل "بيت كيليكيا"    |    المهندس عماد خميس يزور أحد تشكيلات الجيش العاملة في حلب    |    بنود الإتفاق الخاصة بالحل السياسي للأزمة السورية    |    ما علاقة حمى ترامب .. بالاتفاق الروسي تركي    |    بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس يزور حلب للإرتقاء بالواقع الخدمي والإقتصادي في المحافظة.    |    عشرات الشهداء في سلسلة تفجيرات إرهابية تضرب بغداد    |    أبرز الأحداث الرياضيّة في عام 2016 ... بانوراما    |    التسويات في عام 2016 مفتاح خير للسوريين - بانوراما    |    عام 2016 بدأ بالنصر المتتالي وانتهى بالعطش .. بانوراما    |    تفجيران انتحاريان وسط بغداد وداعش يتبنى    |    وليد المعلم وعلي مملوك في زيارة لطهران لبحث آخر المستجدات    |    تشوركين: مجلس الأمن يصوّت اليوم على مشروع قرار يضمن وقف اطلاق النار في سورية    |    تنظيم داعش الإرهابي يقطع المياه عن مدينة حلب    |    بوتين: لن نطرد أي شخص رداً على الخطوة الأمريكية

من هو الملياردير دونالد ترامب ؟؟

من مواليد 14 يونيو 1946 ، هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، انتُخِب في9 نوفمبر تشرين الثاني 2016 ، وستبدأ فترة رِئاسته في 20 يناير كانون الثاني 2017.
شآم نيوز - ويكيبيديا

درس ترامب في مدرسة كيو فورست ، ولكن بعد المتاعب التي قام بها ، أرسله والداه إلى نيويورك الأكاديمية العسكريّة ، على أمل تركيز طاقته ، وتأكيد الذات بطريقة إيجابية، وحصل ترامب بعدها على درجة الشرف في الأكاديمية، ولعب كرة القدم اسكواش، في عام 1962، ومنحه مدرّب لعبة البيسبول تيد دوبياس ، جائزة أفضل مدرّب عام 1964.
ترامب هو أيضًا رجل أعمال سابق ، وملياردير أمريكي، وشخصيّة تلفزيونيّة ، ومؤلّف أمريكي ، ورئيس منظّمة ترامب العقاريّة، والتي يقع مقرّها في الولايات المتّحدة. ويدير عدّة مشاريع وشركات ، مثل منتجعات ترامب الترفيهيّة، التي تدير العديد من الفنادق، وملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى، في جميع أنحاء العالم.
بحلول عام 1989،أصبح ترامب على حالة إفلاس ، وقام بتمويل بناء الكازينو الثالث له، الذي يعادل 1 مليار دولار، و يدعى بتاج محل في الهند، باستخدام السندات ، إلا أنّ زيادة الدّيون بحلول عام 1991، جلبت ترامب إلى إفلاس الأعمال والإفلاس الشخصي.
بحلول عام 1994، كان ترامب قد تمكّن من القضاء على جزءٍ كبير من الـ 900 مليون دولار ، من الدّيون الشخصيّة، وخفضٌ كبير لما يقرب من 3.5 مليار دولار ، من الدّيون التجاريّة.
شهِدت أواخر التسعينيّات تصاعداً في وضعه المالي ، وفي شِهرته. وفي عام 2001، أتمّ برج ترامب الدّولي، الذي احتوى على 72 طابقاً ، ويقع هذا البرج السكني على الجانب الآخر ، المقابل لمقر الأمم المتّحدة.
كذلك، بدأ البناء في "ترامب بليس"، مبنى متعدّد الخدمات على جانب نهر هدسون. وقد امتلك ترامب مساحات تجاريّة في "ترامب إنترناشيونال أوتيل ، الذي يحتوي على 44 طابقاً للإستعمال المتعدّد..
وقّع ترامب بعد ذلك في الأزمة الماليّة مجدداً لعام 2008 ، النّاتج عن مبيعات لـترامب إنترناشيونال أوتيل ، آند تاور في شيكاغو ،حيث كانت المبيعات متخلّفة ، و امتنع ترامب عن دفع قرض بقيمة 40 مليون ، لدويتشه بنك في ديسمبر ، وفي يوم 17 فبراير 2009 ،أفلست منتجعات ترامب الترفيهيّة ، وقال ترامب بعد أن ذكر يوم 13 فبراير.: أنّه سوف يَستقيل من المجلس.
كان ترامب مشاركاً نشطاً ، في العديد من المعارض الخاصّة باتحاد المصارعة. وقابل العديد من المصارعين ، منهم : جيسي فنتورا في حلبة ريستليمانيا. كما أنّه ظهر في ريستليمانيا 23 ، بمنافسة مع أوماغا، ورئيس WWE ماكمان .وفي يوم 15 يونيو من عام 2009 ، أعلن ماكمان أنّه باع العرض لدونالد ترامب. وأكّد ترامب ذلك على الشّاشة، وأعلن أنّه ستكون الحلقة التالية مجانيّة ، وسوف يقوم بإعادة التذاكر إلى الناس، والتي تقدّر قيمتها بـ 235.000 $ ، يعتبر دونالد ترامب أحد أعضاء قاعة المشاهير ، في إتحاد المصارعة.
ابدى ترامب طموحه السياسي في الوصول إلى كرسي الرئاسة الامريكية منذ عام 1987، ودخل السباق الرئاسي لأول مرة عام 2000 مرشحا عن حزب صغير،بعد 2008 أصبح ترامب أشهر المتحدثين في حركة"بيرثر" التي جادلت في ذلك الوقت حول مكان ولادة الرئيس الحالي باراك أوباما،نجح ترامب ما بين 1996 وعام 2015 في بناء امبراطوية جديدة في عالم برامج الترفيه التلفزيوني وأشهر البرامج الناجحة لترامب هي برنامج "أبرانتيس" (المتدرب)وبرنامج مسابقة "ملكة جمال الكون" ومسابقة "ملكة جمال فتيات أمريكا"
وفي صباح الاربعاء 9 نوفمبر فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد منافسة مع مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون وحصل ترامب على تأييد غالبية المندوبين من الولايات والأقاليم في التصويت الذي تم خلال المجمع الانتخابي للحزب الجمهوري في كليفلاند .وستبدأ فترة رئاسته في 20 يناير كانون الثاني 2017

2016-11-09, 19:21