ترجل الفارس الشامي عن جواده .. وداعاً أبو صياح    |    الرئيس الأسد يستقبل قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس ل "بيت كيليكيا"    |    المهندس عماد خميس يزور أحد تشكيلات الجيش العاملة في حلب    |    بنود الإتفاق الخاصة بالحل السياسي للأزمة السورية    |    ما علاقة حمى ترامب .. بالاتفاق الروسي تركي    |    بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس يزور حلب للإرتقاء بالواقع الخدمي والإقتصادي في المحافظة.    |    عشرات الشهداء في سلسلة تفجيرات إرهابية تضرب بغداد    |    أبرز الأحداث الرياضيّة في عام 2016 ... بانوراما    |    التسويات في عام 2016 مفتاح خير للسوريين - بانوراما    |    عام 2016 بدأ بالنصر المتتالي وانتهى بالعطش .. بانوراما    |    تفجيران انتحاريان وسط بغداد وداعش يتبنى    |    وليد المعلم وعلي مملوك في زيارة لطهران لبحث آخر المستجدات    |    تشوركين: مجلس الأمن يصوّت اليوم على مشروع قرار يضمن وقف اطلاق النار في سورية    |    تنظيم داعش الإرهابي يقطع المياه عن مدينة حلب    |    بوتين: لن نطرد أي شخص رداً على الخطوة الأمريكية

تشيلسي يتمتع بفوزه العاشر , وبداية ناجحة لباريس وخروج نيس وليون

جاء في الدوري الإنكليزي الممتاز: تشيلسي يتقدم بفوزه العاشر على التوالي و جاء في كأس الرابطة الفرنسية: بداية ناجحة لباريس وخروج نيس وليون
"الفوز العاشر على التوالي لتشيلسي"

حقق تشيلسي المتصدر فوزه العاشر على التوالي ولكن بصعوبة بالغة على سندرلاند الأخير 1-صفر الأربعاء في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وابتعد تشيلسي بالصدارة رافعاً رصيده إلى 40 نقطة، بفارق ست نقاط أمام ليفربول الذي ارتقى إلى المركز الثاني بفوزه السهل على ضيفه ميدلزبره 3-صفر، وست نقاط أيضاً عن آرسنال الذي سقط أمام إيفرتون 1-2 الثلاثاء في افتتاح المرحلة وتراجع إلى المركز الثالث.
وسجل الإسباني سيسك فابريغاس هدف الفوز لتشيلسي في الدقيقة 40 حين تلقى كرة من البرازيلي ويليان وأكملها بيمناه من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى للمرمى.
وافتقد الفريق اللندني نجمه البلجيكي آدين هازار الذي تعرض لإصابة في المباراة السابقة امام وست بروميتش البيون (1-صفر).
وحقق تشيلسي بطل 2010 و2015 أفضل بداية له منذ أعوام بقيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي في موسمه الاول مع الفريق.
وهي المرة الأولى التي يحقق فيها تشيلسي 10 انتصارات متتالية على الأقل منذ نهاية موسم 2008-2009 (5 متتالية) وأوائل موسم 2009-2010 (6 متتالية)، كما أنها المرة الأولى التي يحقق ذلك في موسم واحد منذ موسم 2005-2006.
وتعود الخسارة الأخيرة لتشيلسي إلى 24 أيلول/سبتمبر الماضي حين سقط أمام آرسنال صفر-3.
واستعاد ليفربول بدوره نغمة الفوز بعد سقوطه المفاجىء أمام بورنموث 3-4 وتعادله مع وست هام في المرحلتين السابقتين، فتغلب بسهولة على مضيفه ميدلزبره بثلاثية نظيفة في مباراة تألق فيها نجماه آدم لالانا والبلجيكي ديفوك أوريجي.
وارتقى لالانا لكرة من ناثانيل كلاين وتابعها برأسه من زاوية ضيقة في الزاوية اليسرى (29)، ثم مرر كرة إلى أوريجي أضاف منها الهدف الثاني بتسديدة قوية بيمناه في قلب الشباك (60) قبل أن يسجل بنفسه الهدف الثالث إثر كرة من أوريجي وضعها في الزاوية اليسرى للمرمى (68).
"بداية ناجحة لباريس وخروج نيس وليون"
بدأ باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم بنجاح واقصى ضيفه ليل من ثمن النهائي بفوزه عليه 3-1 اليوم الاربعاء.
ويدين سان جيرمان بطل الدوري ايضاً في المواسم الأربعة السابقة بهذا الفوز الى البرازيلي لوكاس مورا (43 من ركلة جزاء و57) والإسباني خيسيه رودريغيز (69)، فيما سجّل المونتنيغري ماركو باسا هدف ليل (89).
واخرج بوردو ضيفه نيس متصدر الدوري من ثمن النهائي بفوزه عليه 3-2.
وتقدم بوردو بهدفين عبر قائده التشيكي ياروسلاف بلاسيل (14) وغايتان لابورد (22) قبل ان يقلص نيس الفارق عن طريق الاسان بليا (42).
وفي الشوط الثاني، أضاف لابورد الهدف الثاني الشخصي والثالث لأصحاب الارض (55)، ثم قلص الإيطالي ماريو بالوتيلي الفارق من ركلة جزاء (83).
ولم يكن ليون أفضل حالا من ليل ونيس وخرج بدوره على يد ضيفه غانغان بركلات الترجيح 3-4 بعدما انتهى الوقت الأصلي بتعادلهما 2-2.
وسجّل لليون ماتيو فالبوينا (43) والكسندر لاكازيت (75) مقابل لودوفيك بلاس (20) والبلجيكي نيل دي باوف (70).
وخسر غانغان جهود صاحب الهدف الأول بالبطاقة الحمراء (86).
وحقق موناكو، صاحب الانتصارات الكبيرة في الدوري، فوزاً كاسحاً على رين بسباعية بيضاء كان نصيب كيليان مبابي لوتين ثلاثة منها (11 و21 و62)، واضاف البرازيلي غابرييل بوشيليا هدفين (35 و78)، وسجّل كورنتان جان السادس (83)، وديميتري كافار السابع خطأ في مرمى فريقه (85).
وفاز نانسي على مضيفه سانت اتيان بهدف سجله موريس جونيور داليه (18 من ركلة جزاء).
وفاز متز على ضيفه تولوز بحفلة ماراتونية من ركلات الترجيح 11-10 بعد تعادلها في الوقت الأصلي بهدف لفلوران موليه (11) مقابل هدف للدنماركي مارتن برايثوايت (28 من ركلة جزاء).

شآم نيوز - رياضة

2016-12-15, 7:11