ترجل الفارس الشامي عن جواده .. وداعاً أبو صياح    |    الرئيس الأسد يستقبل قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس ل "بيت كيليكيا"    |    المهندس عماد خميس يزور أحد تشكيلات الجيش العاملة في حلب    |    بنود الإتفاق الخاصة بالحل السياسي للأزمة السورية    |    ما علاقة حمى ترامب .. بالاتفاق الروسي تركي    |    بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس يزور حلب للإرتقاء بالواقع الخدمي والإقتصادي في المحافظة.    |    عشرات الشهداء في سلسلة تفجيرات إرهابية تضرب بغداد    |    أبرز الأحداث الرياضيّة في عام 2016 ... بانوراما    |    التسويات في عام 2016 مفتاح خير للسوريين - بانوراما    |    عام 2016 بدأ بالنصر المتتالي وانتهى بالعطش .. بانوراما    |    تفجيران انتحاريان وسط بغداد وداعش يتبنى    |    وليد المعلم وعلي مملوك في زيارة لطهران لبحث آخر المستجدات    |    تشوركين: مجلس الأمن يصوّت اليوم على مشروع قرار يضمن وقف اطلاق النار في سورية    |    تنظيم داعش الإرهابي يقطع المياه عن مدينة حلب    |    بوتين: لن نطرد أي شخص رداً على الخطوة الأمريكية

الجيش يواجه الوحدة في مباراة كأس السّوبر ، فوز خجول لريال مدريد

يواجه الجيش نظيرره الوحدة في مباراة كأس السّوبر بكرة القدم ، و يكثّف كل من الطّليعة وحطّين وتشرين تدريباتهم بكرة القدم ، استعداداً لمنافسات الدّوري الممتاز و جاء في الدّوري الإسباني - برشلونة ، يطمح لاقتراب مؤقّت من ريال مدريد ، و على صعيد النادي الملكي ، فوز خجول يؤهّل ريال مدريد إلى نهائي مونديال الأندية
"الجيش يواجه الوحدة "

يحتضن ملعب تشرين بدمشق عند السّاعة الثّانية من عصر غد ، مباراة كأس السّوبر بكرة القدم ، بين الجيش بطل الدّوري ، والوحدة بطل كأس الجمهوريّة.
الفريقان كانا التقيا في النّسخة الثّالثة للبطولة عام 2014 ، وفاز وقتها الجيش بركلات التّرجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتّعادل السّلبي.
و تبدو فرص الفريقين متساوية للفوز بالمباراة ، ونيل لقب البطولة في نسختها الرّابعة ، فهما الأفضل حالياً ، وتبادلا التّتويج بلقبي الدّوري والكأس ، خلال المواسم الأربعة الأخيرة ، علماً أنّ لقاء الغد هو الرّابع ، الذي يجمع الفريقين هذا الموسم ، حيث تعادلا في الدّور النّهائي لبطولة الدّوري 1-1 ، ليذهب اللقب للجيش ، وفاز الوحدة في نهائي مسابقة الكأس 1-صفر وتوّج باللقب ، بينما فاز الجيش في نهائي بطولة كأس التّحدي التنشيطيّة 1-صفر ، وأحرز اللقب.
و كان الكرامة توّج بلقبي النّسختين السّابقتين لكأس السّوبر الأولى في عام 1985 ، بفوزه على الاتحاد 3-صفر ، والثّانية في عام 2008 ، بفوزه على المجد بالنّتيجة ذاتها.


"فرق الطّليعة وحطين وتشرين بكرة القدم ، تكثّف استعداداتها لمنافسات الدّوري الممتاز"
كثّف فريق الطّليعة بكرة القدم تدريباته على أرض الملعب الصّناعي بحماة ، استعداداً لمواجهة الوثبة في الجولة الأولى من منافسات الدّوري الممتاز ، الذي ينطلق في الثّالث والعشرين من الشّهر الجاري.
و قال مسؤول الألعاب الجماعيّة في النّادي أحمد عكرة: إنّ البرنامج التدريبي ينفَّذ بشكلٍ جيّد ، واللاعبين ملتزمون بالتّدريبات بإشراف المدرّب أحمد هواش ، ومساعده عمّار ياسين ، مبيّناً أنّ إدارة النّادي أكّدت ثقتها الكبيرة بقدرة فريقها على تحقيق نتائج جيّدة في منافسات الدّوري الممتاز.
من ناحيةٍ ثانية ، عاد فريق تشرين إلى تدريباته بقيادة المدرّب بشّار سرور في الملاعب الصناعيّة التدريبيّة بعد قضاء فترة راحة قصيرة لمدّة يومين ، أعقبت مشاركة الفريق في دورته الوديّة السّادسة عشرة.
و بيّن المنسّق الإعلامي للنّادي مجد أحمد : أنّ التدريبات بالتّزام كامل من اللاعبين ، وأنّ إدارة النّادي تقوم حالياً بتسوية وضع اللاعب عبد القادر بودقة ، ليتمكّن من الالتحاق بصفوف الفريق ، وهي على استعداد للتّعاقد مع أي لاعب يراه المدرّب مناسباً للانضمام إلى صفوف الفريق.
"برشلونة يطمح لاقتراب مؤقّت من ريال مدريد"
يسعى برشلونة إلى تقليص الفارق ولو مؤقّتاً مع المتصدّر ريال مدريد، حين يواجه جاره إسبانيول في المرحلة السّادسة عشرة من الدّوري الإسباني.
و يتصدّر ريال مدريد برصيد 37 نقطة بفارق ست نقاط عن برشلونة الثّاني.
و تأجّلت مباراة ريال مدريد مع فالنسيا في هذه المرحلة ، لارتباطه بمونديال الأندية في اليابان.
و استعاد برشلونة توازنه في الآونة الأخيرة بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، فتغلّب على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني برباعيّة نظيفة في دوري أبطال أوروبا ، مع أنّه كان ضامناً التأهّل إلى الدّور الثّاني، ثمّ تغلّب بسهولة على مضيفه أوساسونا بثلاثيّة في المرحلة السّابقة من الليغا.
كما أعاد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الوصل مع الشّباك ، وهو يتصدّر ترتيب هدّافي البطولة برصيد 11 هدفاً.
"فوز خجول يؤهّل ريال مدريد إلى نهائي مونديال الأندية"
تأهّل ريال مدريد الإسباني إلى نهائي كأس العالم للأندية بفوزه الصّعب 2-صفر اليوم الخميس ، على كلوب أميركا المكسيكي في نصف نهائي البطولة التي تستضيفها اليابان.
ثنائيّة ريال مدريد جاءت عبر الفرنسي كريم بنزيمة في الدّقيقة 45+1، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدّقيقة 90+3.
و كان بإمكان النّادي الملكي الفوز بنتيجة كبيرة، لكن أبناء زيدان أضاعوا العديد من الفرص السّهلة.
و يلتقي ريال مدريد في النّهائي مع كاشيما إنتلرز الياباني (بطل اليابان) الذي تأهّل على حساب أتلتيكو ناسيونال الكولومبي (بطل كوبا ليبرتادوريس) بفوزه عليه 3-1 أمس الأربعاء.

شآم نيوز - رياضة

2016-12-15, 23:15