ترجل الفارس الشامي عن جواده .. وداعاً أبو صياح    |    الرئيس الأسد يستقبل قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس ل "بيت كيليكيا"    |    المهندس عماد خميس يزور أحد تشكيلات الجيش العاملة في حلب    |    بنود الإتفاق الخاصة بالحل السياسي للأزمة السورية    |    ما علاقة حمى ترامب .. بالاتفاق الروسي تركي    |    بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس يزور حلب للإرتقاء بالواقع الخدمي والإقتصادي في المحافظة.    |    عشرات الشهداء في سلسلة تفجيرات إرهابية تضرب بغداد    |    أبرز الأحداث الرياضيّة في عام 2016 ... بانوراما    |    التسويات في عام 2016 مفتاح خير للسوريين - بانوراما    |    عام 2016 بدأ بالنصر المتتالي وانتهى بالعطش .. بانوراما    |    تفجيران انتحاريان وسط بغداد وداعش يتبنى    |    وليد المعلم وعلي مملوك في زيارة لطهران لبحث آخر المستجدات    |    تشوركين: مجلس الأمن يصوّت اليوم على مشروع قرار يضمن وقف اطلاق النار في سورية    |    تنظيم داعش الإرهابي يقطع المياه عن مدينة حلب    |    بوتين: لن نطرد أي شخص رداً على الخطوة الأمريكية

فريق الجزيرة يكثّف تدريباته ، و برشلونة يقسو على إسبانيول

يواصل فريق الجزيرة تكثيف تدريباته للدّوري الممتاز بكرة القدم ، والذي سينطلق الجمعة القادمةً وجاء في الدّوري الإنكليزي الممتاز مانشستر سيتي يعدّل مساره على حساب أرسنال ، وعلى صعيد الدّوري الإسباني برشلونة يقسو على إسبانيول في ملعب الكامب نو
"الجزيرة والتّدريبات قبل الدّوري الممتاز"

يواصل فريق رجال الجزيرة لكرة القدم استعداداته للمشاركة في بطولة الدّوري الممتاز ، الذي ينطلق يوم الجمعة القادم.
و ذكر رئيس النّادي فيصل الأحمد ، أنّ الفريق يتابع تدريباته اليوميّة بإشراف الجهاز التدريبي ، المؤلّف من المدرّب لوسيان داوي ، ومساعده عبد الله السّلمان ، و مدرب حراس المرمى وليد الأحمد ، والمعالج وجيه صليبي . بوجود 24 من اللاعبين الذين شاركوا مع الفريق في مباريات الدّوري التصنيفي ، وجميعهم من اللاعبين الشّباب من أبناء نادي الجزيرة.
و أوضح الأحمد أنّ إدارة النّادي طالبت اتحاد كرة القدم ، والمكتب التنفيذي للاتحاد الرّياضي العام ، واللجنة التنفيذيّة لفرع الاتحاد الرياضي في الحسكة ، بتأمين الدّعم المالي اللازم لتغطية نفقات المشاركة في الدّوري الممتاز ، حيث تقدّر تكلفة المشاركة في مرحلة الذّهاب وحدها بنحو 42 مليون ليرة سوريّة.
و تأهّل الجزيرة إلى الدّوري الممتاز لكرة القدم ، بعد فوزه في مباراته الأخيرة ضمن الدّوري التّصنيفي على فريق الحرفيين بثلاثة أهداف دون مقابل ، ليحتل المركز الخامس للمجموعة الثّانية برصيد 20 نقطة.
"مانشستر سيتي يعدّل مساره على حساب أرسنال"
عاد مانشستر سيتي إلى سكّة الانتصارات بفوزه الثّمين 2-1 على ضيفه أرسنال في المرحلة السّابعة عشرة من الدّوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
بكّر تيو والكوت بمنح التقدّم لأرسنال في الدّقيقة 5، لينهي الفريق اللندني الشّوط الأول بتفوّقٍ مستحق، لكن مانشستر سيتي قَلب الأمور لمصلحته في الشّوط الثّاني ، وسجّل هدفين عبر الألماني لوروي ساني في الدّقيقة 47 ورحيم ستيرلينغ في الدقيقة 71.
بهذا الفوز المهم، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثّاني مؤقّتاً، بفارق 7 نقاط عن المتصدّر تشيلسي بـ 43 نقطة، فيما تراجع أرسنال إلى المركز الرّابع برصيد 34 نقطة، بعد تلقّيه خسارتين متتاليتين، الأسبوع الماضي أمام إيفرتون ، واليوم أمام مانشستر سيتي.
" برشلونة يقسو على إسبانيول"
حسم برشلونة الدّربي الكاتالوني أمام ضيفه إسبانيول في صالحه 4-1 الأحد على ملعب "كامب نو" في المرحلة السّادسة عشرة من الدّوري الإسباني لكرة القدم.
و ضغط برشلونة منذ البداية بحثاً عن افتتاح التّسجيل ، و أتيح له ذلك في الدّقيقة 18 إثر هجمة مرتدّة ، مرّر من خلالها إنييستا كرة طويلة إلى المهاجم الدّولي الأوروغوياني لويس سواريز ، الذي هيأها لنفسه ، وانطلق نحو المرمى منفرداً بالحارس دييغو لوبيز ولعبها على يمينه.
و انتظر برشلونة الشّوط الثاني لتعزيز تقدّمه عندما تلاعب الدّولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بالدّفاع ، و سدّد كرة قويّة من داخل المنطقة ، ردّها الحارس روبرتو غاغو، بديل لوبيز الذي تعرّض للإصابة في ركبته، فتهيّأت أمام سواريز الذي تابعها داخل المرمى الخالي (67).
و هو الهدف الثاني عشر لسواريز هذا الموسم ، فانتزع صدارة لائحة الهدّافين بذات رصيد ميسي ، وبفارق هدفين أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي تأجّلت مباراة فريقه ريال مدريد مع مضيفه فالنسيا ، بسبب مشاركته في مونديال الأندية الذي توّج بلقبه الأحد.
و عزّز المدافع الدّولي جوردي ألبا بالهدف الثّالث ، عندما استغل كرة أفلتت من ميسي بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة فسدّدها قويّة ، وأسكنها الزّاوية اليسرى البعيدة للحارس غاغو (68).
و قلّص دافيد لوبيز الفارق بتسديدة قويّة بيسراه لكرة "طائرة" من داخل المنطقة (79).
و أعاد ميسّي الفارق إلى سابق عهده ، عندما تلقّى كرة طويلة من سيرجي روبرتو خلف الدّفاع ، فتبادلها مع سواريز عند حافّة المنطقة ، فهيّأها له داخلها ، وتابعها بيسراه بين ساقي غاغو داخل المرمى (90).
و واصل برشلونة صحوته ، وحقّق فوزه الثّاني على التّوالي بعد 3 تعادلات متتالية، و العاشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 34 نقطة ليستعيد المركز الثّاني من إشبيلية (33) ، فيما تجمّد رصيد إسبانيول عند 22 نقطة في المركز التاسع.
و قلّص برشلونة الفارق إلى 3 نقاط بينه وبين غريمه ريال مدريد ، الذي لعب مباراة أقل.

شآم نيوز - رياضة

2016-12-19, 27:38