ترجل الفارس الشامي عن جواده .. وداعاً أبو صياح    |    الرئيس الأسد يستقبل قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس ل "بيت كيليكيا"    |    المهندس عماد خميس يزور أحد تشكيلات الجيش العاملة في حلب    |    بنود الإتفاق الخاصة بالحل السياسي للأزمة السورية    |    ما علاقة حمى ترامب .. بالاتفاق الروسي تركي    |    بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس يزور حلب للإرتقاء بالواقع الخدمي والإقتصادي في المحافظة.    |    عشرات الشهداء في سلسلة تفجيرات إرهابية تضرب بغداد    |    أبرز الأحداث الرياضيّة في عام 2016 ... بانوراما    |    التسويات في عام 2016 مفتاح خير للسوريين - بانوراما    |    عام 2016 بدأ بالنصر المتتالي وانتهى بالعطش .. بانوراما    |    تفجيران انتحاريان وسط بغداد وداعش يتبنى    |    وليد المعلم وعلي مملوك في زيارة لطهران لبحث آخر المستجدات    |    تشوركين: مجلس الأمن يصوّت اليوم على مشروع قرار يضمن وقف اطلاق النار في سورية    |    تنظيم داعش الإرهابي يقطع المياه عن مدينة حلب    |    بوتين: لن نطرد أي شخص رداً على الخطوة الأمريكية

الصحافة ليوم الثلاثاء 20-12-2016: منابر التضليل .. مال الأعراب وصفاقة الكذب الغربي!!

عبر طريق حلب فُتحَت الخطوط السياسية واُقفِلت المتاجرات الاعلامية، ووقف الجميع امام نصر الجيش السوريِ والحلفاء، فاُخرِسَ البعضُ، وأَكمَلَ آخرونَ البكاءَ مع الاسرائيلي على هَزيمةِ المسلحين .. اما وزيرُ الخارجية الجزائري فقد تذكَّرَ بنصرِ حلب نَصرَ بِلادِهِ على الارهاب.
اذعنَ الارهابيونَ، فحمَلَت الباصاتُ القادمةُ من كفريا والفوعة مع اهاليهِما المحرَرينَ رسائلَ تؤكدُ حالَ الارهابِ المختنقِ في الميدان، المتناحرِ بين بنادقهِ المتعددةِ بعدَ ان جُمِعَت ذاتَ يومٍ عُنوةً بمسمّى ثورة.
وبعدةِ مسمَّياتٍ عادَ الوحشُ ليأكُلَ صاحبَه، ضربَ الارهابُ في الكركِ الاردنية بعدَ ضَربِهِ مِرارا في الشوارعِ التركية، الا اَنَ اصاباتِهِ طالَت اليومَ اردوغان، مع اصابةِ السفيرِ الروسي في انقرة برصاصاتٍ قاتلة قُبيلَ ساعاتٍ على اللقاءِ المرتَقَبِ بينَ وُزراءِ خارجيةِ ايرانَ وروسيا وتركيا ووزراءِ دِفاعِهِم حولَ سوريا. ومعَ معرفةِ دوافعِ الطَّلْقاتِ القاتلة، هل سيُعرَفُ من استأجرَ مُطلِقَها؟ وهل التبايناتُ المميتةُ بينَ الارهابيينَ انسحبَت على رُعاتِهِم الاقليميينَ والدوليين؟
في لبنانَ رَعَت المشاوراتُ ميلادَ الحكومةِ الجديدةِ قبلَ عيدِ الميلاد، فكانت الثلاثينيةُ التي عَصَت لِشهرٍ ونصفِ الشهر، وعادَت لِتجمَعَ جُلَّ الافرقاءِ السياسيين، في مرحلةٍ تحتاجُ الى الجميعِ للسيرِ باولوياتِ العهد: قانونٌ انتخابي، فانتخاباتٌ في موعدِها، ووفاءٌ بالعهودِ للناسِ المنتَظِرينَ ولو اختراقاً ما على خطوطِ الاَزَماتِ الاجتماعيةِ والاقتصادية.
صحيفة الثورة السورية:
- من نبض الحدث.. منابر التضليل .. مال الأعراب وصفاقة الكذب الغربي.
- بتوجيه من الرئيس الأسد.. الهلال يطمئن على العائلات الخارجة من شرق حلب والفوعة وكفريا.
- مجلس الأمن يتبنى بالإجماع مشروع قرار بشأن إرسال مراقبين إلى حلب.. الجعفري: اختبار أخلاقي وفرصة لإثبات نياتهم الحسنة.. وسورية لا تعارض أي قرار يحترم القانون الدولي الإنساني.
- وصول أكثر من 700 جريح ومريض من كفريا والفوعـــة إلى مركز الإقامة المؤقتة في جبرين بحلب.. وإخراج دفعة جديدة من الإرهابيين وعائلاتهم من الأحياء الشرقية.
- عشرات المدنيين يلجؤون للجيش العربي السوري قرب جسر الراموسة ويرفضون المغادرة مع الإرهابيين إلى ريف حــــلب الجنوبي الغــــربي.
- انتصار حلب يضع المنطقة على أعتاب تحولات استراتيجية.
صحيفة الاخبار اللبنانية:
- ميدان حلب يكسر قرار التدويل.
- جون كيري: فات الأوان على حلب.
- بوتين: اغتيال السفير يستهدف التسوية السورية.
- عقبات «تسوية حلب»: أنقرة أمام اختبار الالتزام.
- استعادة حلب... قلق إسرائيلي من مفاعيل المعادلة الإقليمية والدولية.
- «الهيئة الإسلاميّة»: مخاض عسير يؤخّر تطويق نتائج «هزيمة حلب».
صحيفة الحياة اللندنية:
- مجلس الأمن يصوت بالإجماع على إرسال مراقبين إلى حلب.
- تركي يغتال السفير الروسي ... «انتقاماً لحلب» .
- استنفار في الكرك وإلغاء احتفالات الأعياد.
- الرياض تعزي بضحايا الكرك وعدن.
- «حماس» تجدد ترحيبها بأي دور مصري في تحقيق المصالحة الفلسطينية.
- الجيش اللبناني يتسلم طائرة «سيسنا» وريتشارد تؤكد الثقة الاميركية به.
- مقتل قيادي في تنظيم مسلح في القاهرة.
- انتحاري يقتل سبعة في بنغازي.
- مستوطنو عامونا في الضفة الغربية يوافقون على نقلهم .
- كوبلر يدعو الليبيين إلى «اليقظة» بعد تحرير سرت.

شآم نيوز - الصحف

2016-12-20, 14:11