ترجل الفارس الشامي عن جواده .. وداعاً أبو صياح    |    الرئيس الأسد يستقبل قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس ل "بيت كيليكيا"    |    المهندس عماد خميس يزور أحد تشكيلات الجيش العاملة في حلب    |    بنود الإتفاق الخاصة بالحل السياسي للأزمة السورية    |    ما علاقة حمى ترامب .. بالاتفاق الروسي تركي    |    بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس يزور حلب للإرتقاء بالواقع الخدمي والإقتصادي في المحافظة.    |    عشرات الشهداء في سلسلة تفجيرات إرهابية تضرب بغداد    |    أبرز الأحداث الرياضيّة في عام 2016 ... بانوراما    |    التسويات في عام 2016 مفتاح خير للسوريين - بانوراما    |    عام 2016 بدأ بالنصر المتتالي وانتهى بالعطش .. بانوراما    |    تفجيران انتحاريان وسط بغداد وداعش يتبنى    |    وليد المعلم وعلي مملوك في زيارة لطهران لبحث آخر المستجدات    |    تشوركين: مجلس الأمن يصوّت اليوم على مشروع قرار يضمن وقف اطلاق النار في سورية    |    تنظيم داعش الإرهابي يقطع المياه عن مدينة حلب    |    بوتين: لن نطرد أي شخص رداً على الخطوة الأمريكية

فريق الجيش يتصدر ,و ميسي باق في برشلونة

يتصدر فريق الجيش مرحلة الذهاب لمجموعة دمشق بدوري كرة السلة , و على صعيد الدوري الإنكليزي الممتاز ليفربول يهزم إيفرتون بهدف قاتل لساديو ماني , وجاء بارتوميو: ميسي باق في برشلونة
"يفوز فريق الجيش و يتصدر مرحلة الذهاب لمجموعة دمشق بدوري كرة السلة"

فاز فريق الجيش على الوحدة بنتيجة 64-55 في الجولة الأخيرة من ذهاب دوري كرة السلة لفئة الرجال لحساب مجموعة دمشق وذلك في المباراة التي جمعتهما اليوم في صالة الفيحاء الرياضية.
وبهذا الفوز تصدر الجيش ترتيب المجموعة دون خسارة حيث فاز في مباراته الأولى على النصر بواقع 81-52 وفي الثانية على الثورة 96-48 .
وحل الوحدة ثانياً من فوزين وخسارة واحدة حيث فاز في مباراته الأولى على الثورة 75-53 وفي الثانية على النصر 71-52 .
وكانت نتائج الجولة ما قبل الأخيرة ضمن فئة السيدات للمجموعة ذاتها أسفرت عن فوز الوحدة على قاسيون 55-48 والثورة على بردى 71-43.
" ليفربول يهزم إيفرتون بهدف قاتل لساديو ماني"
قاد السينغالي ساديو ماني فريقه ليفربول لحسم "ديربي ميرسيسايد" بهدف نظيف أمام جاره إيفرتون، اليوم الاثنين، في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.
وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90+4 عبر السنغالي ساديو ماني، الذي استثمر كرة مرتدة من القائم إثر تسديدة من العائد من الإصابة دانيال ستوريدج ووضع الكرة في شباك الغريم التقليدي للريدز.
ورفع ليفربول رصيده إلى 37 نقطة وانفرد بالمركز الثاني، بفارق 6 نقاط خلف المتصدر تشيلسي، ونقطة أمام مانشستر سيتي الثالث، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 23 نقطة في المركز التاسع.
قدم الفريقان عرضاً أقل من المستوى المتوقع منهما في الشوط الأول الذي غابت عنه الألعاب الجميلة والفرص المنظمة على المرميين، خصوصاً من ليفربول الذي بدا حذراً جداً.
بدأ إيفرتون المباراة ضاغطاً بحثاً عن تسجيل هدف مبكر، فكان الأكثر سيطرة على الكرة في الدقائق الـ25 الأولى لكن من دون فرصة خطرة على المرمى، في حين تراجع لاعبو ليفربول إلى منطقتهم ولم تكن لهم محاولات هجومية تذكر.
المحاولة الأولى على المرمى كانت لإيفرتون إثر كرة قوية لروس باركلي من خارج المنطقة مرت على يمين مرمى الحارس البلجيكي سايمون مينيوليه (24).
خرج ليفربول من منطقته تدريجياً، وكانت أولى فرصه في الدقيقة 27 حين سدد الهولندي جيورجينيو فينالدوم كرة عالية عن المرمى.
تحسن الإداء قليلاً في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول، وكانت أخطر فرصة لليفربول إثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة إلى ماني في الجهة اليمنى فحضرها للبلجيكي ديفوك أوريجي أمام المرمى لم يحسن استغلالها في الدقيقة 37.
ولكن أخطر فرصة منذ انطلاق الشوط كانت لإيفرتون حين تابع الأرجنتيني فونيس موري برأسه كرة من ركلة ركنية مرت قريبة جداً من القائم الأيسر لمينيوليه (43).
انقلبت الأمور في بداية الشوط الثاني، فكان ليفربول أكثر سيطرة على الكرة، وتراجع إيفرتون إلى منطقته معتمداً على الانطلاقات المرتدة، لكن بقيت الخطورة غائبة عن المرميين.
واضطر الهولندي رونالد كومان مدرب إيفرتون إلى إخراج حارس مرمى فريقه مواطنه مارتن ستيكلنبرغ للإصابة وأشرك الإسباني جويل روبلز بدلاً منه (64).
بقي الأداء عقيما وكانت المباراة في طريقها إلى التعادل السلبي حتى الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع حين سدد دانييل ستاريدج بديل أوريجي كرة بيسراه ارتدت من القائم الأيسر لمرمى إيفرتون وتابعها ماني في المرمى.
وافتتحت المرحلة السبت بفوز تشيلسي على كريستال بالاس 1-صفر، وميدلزبره على سوانسي سيتي 3-صفر، وسندرلاند على واتفورد 1-صفر، ووست هام على هال سيتي 1-صفر، ومانشستر يونايتد على وست بروميتش ألبيون 2-صفر.
واستكملت المرحلة الأحد بفوز ساوثهامبتون على بورنموث 3-1، ومانشستر سيتي على أرسنال 2-1، وتوتنهام على بيرنلي 2-1.
"ميسي لن يترك برشلونة "
حسم جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني مسألة تمديد تعاقد نجم الفريق الأول لكرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأن اللاعب بات مقتنعاً بالاستمرار مع النادي، على حد قوله.
كما أكد أن اللاعب الأرجنتيني سيحصل على القيمة المالية التي تناسبه، باعتباره الأفضل في العالم.
وقال بارتوميو في مؤتمر صحفي تحدث من خلاله عن حصاد العام الجاري لناديه: "نرغب في أن ينهي مسيرته هنا، ميسي يريد الاستمرار لأنه سعيد، هذا هو ناديه، إنه كتالوني، إنه نجم صعد من قطاع الناشئين وتاريخ يستوجب عرضه للأجيال الجديدة، أثق بأنه سيعتزل هنا".
وأضاف: "اسما ميسي وبرسا متطابقان، يسعدنا أن يستمر معنا وسنبذل قصارى جهدنا في هذا الشأن، علينا أن نكون حاسمين في كل ما يتعلق بميسي، إنه يمثل إرادة جميع أنصار برشلونة وكل من ينتمي لعالم كرة القدم".
وينتهي تعاقد ميسي (29 عاماً) مع برشلونة في 2018، حيث تكهنت الصحافة في الأيام الماضية أنه يفكر في الرحيل بعيداً عن النادي الكتالوني واستكمال مسيرته الرياضية في مكان آخر، الأمر، الذي استبعدته إدارة برشلونة بشكل قاطع.
وأوضح بارتوميو أن النقود لن تكون مشكلة في مسألة تمديد التعاقد مع ميسي، واستطرد قائلاً: "سنبذل كل جهد في إقناعه، ولكنه مقتنع بالفعل، هذا هو برشلونة وهو في بيته، علينا أن نجلس إلى المائدة ونتحدث مع والده ومع المحيطين به، بدون شك أي لاعب يدخل إلى نادينا يكون سعيدا، لا أرغب في التحدث عن أرقام ولكن يتعين أن يكون (ميسي) الأفضل في العالم من جميع النواحي".
واستمر بارتوميو في الاطراء على النجم الأرجنيتني، مشككاً في عدالة قرار منح جائزة الكرة الذهبية الأخيرة للبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد.
وأكمل بارتوميو، قائلاً: "الكرة الذهبية يجب أن تكون لميسي في كل عام، إنه اللاعب الأفضل في التاريخ، عندما يعتزل ستكون إنجازاته الرياضية والاجتماعية حاضرة، من الصعب أن يتكرر ميسي في فريقنا، إنه الأفضل بين الجميع".

شآم نيوز - رياضة

2016-12-20, 28:22