أخبار هامة
سياسة: حازم قرفول حاكم مصرف سوريا: نؤكد على ضرورة اعتماد دور رقابي سليم على عمل المصارف بما يتوافق مع المعايير الرقابية الدولية.        سياسة: إصابة فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال بلعا وكفر قدوم بالضفة        منوعات: احذروا من لعبة " الحوت الأزرق "        منوعات: ترامب ضحية مكالمة هاتفية        سياسة: واشنطن تسعى لإثارة القلق بين الشعب والسلطة        سياسة: "لهيب السماء" يشعل الأرض المصرية        منوعات: نسور قاسيون يلتقون مع الفرق في آخر مبارياتهم الودية بالنمسا        سياسة: قوات العراق تؤمن حدودها بطرق متقدمة مع سورية        منوعات: عروس "داعش" في سورية مع ثلاثة من أبنائها        ميداني: حملة اعتقالات في "قسد"        سياسة: تصريحات ترامب تدفع السفير للاستقالة        سياسة: البنتاغون يدرس عواقب سحب قواته من ألمانيا        محليات: وفد طبي حلبي في دير الزور        سياسة: هذا البلد سيمنح الجنسية للمخنثين        منوعات: المغنية ميس حرب تغني على مسرح عمان        منوعات: الرحباني: بماذا وصف الرئيس الأسد        سياسة: أمريكا تتهم يانغ ببرنامجها الصاروخي        سياسة: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في الجنوب السوري        ميداني: بلدات ريف درعا إلى حضن الوطن دون قتال        سياسة: ترامب يلمّح لاحتمال رفع العقوبات عن روسيا       

سحاب 73 .. أول طائرة سورية محلية الصنع

يعرض عدد من المهندسين السورين طائرة سحاب 73 االمحلية الصنع في معرض دمشق الدولي في دورته الستين , لتكون أول طائرة شخصية محلية.

و تعتبر سحاب 73 من من الطائرات الخفيفة بمقعدين (طيار وراكب)، ويمكن استخدامها بشكل أساسي بالتدريب الأولي للطيارين، وفي نوادي الطيران غير الموجودة حاليًا بسورية.

و تشمل لوحة القيادة على العدادات الرئيسية اللازمة للطيران النهاري بظروف VFR مع GPS, بالاضافة إلى محطة اتصالات VHF و اتصال داخلي.

و يبلغ طولها 5,9 متر و ارتفاعها 2,2 م و تتمكن من التحليق ببعد 4000 متر بسرعة 200 كم/سا.

وتتميز عن الطائرات المسيرة بأنها مأهولة بطيار ومشغل، ما جعل مصمميها وصناعها مهتمين أكثر بمستوى عالٍ من الموثوقية ونظام الأمان لهذه الطائرة، بحسب ما ذكر أحد مصنعيها لموقع شآم نيوز.

و يذكر أن إن مصنعي الطائرة هم مجموعة من المهندسيين والفنينن السوريين، الذي بدؤوا العمل على مشروعهم منذ العام 2008، برعاية المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، وبمشاركة خريجي المعهد والجامعة وأكاديمية الأسد ومجموعة أخرى من المهندسين والفنيين.

شآم نيوز - خاص

شارك القصة

أخبار ذات صلة