ترجل الفارس الشامي عن جواده .. وداعاً أبو صياح    |    الرئيس الأسد يستقبل قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس ل "بيت كيليكيا"    |    المهندس عماد خميس يزور أحد تشكيلات الجيش العاملة في حلب    |    بنود الإتفاق الخاصة بالحل السياسي للأزمة السورية    |    ما علاقة حمى ترامب .. بالاتفاق الروسي تركي    |    بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس يزور حلب للإرتقاء بالواقع الخدمي والإقتصادي في المحافظة.    |    عشرات الشهداء في سلسلة تفجيرات إرهابية تضرب بغداد    |    أبرز الأحداث الرياضيّة في عام 2016 ... بانوراما    |    التسويات في عام 2016 مفتاح خير للسوريين - بانوراما    |    عام 2016 بدأ بالنصر المتتالي وانتهى بالعطش .. بانوراما    |    تفجيران انتحاريان وسط بغداد وداعش يتبنى    |    وليد المعلم وعلي مملوك في زيارة لطهران لبحث آخر المستجدات    |    تشوركين: مجلس الأمن يصوّت اليوم على مشروع قرار يضمن وقف اطلاق النار في سورية    |    تنظيم داعش الإرهابي يقطع المياه عن مدينة حلب    |    بوتين: لن نطرد أي شخص رداً على الخطوة الأمريكية

الدروي الممتاز لكرة القدم ينطلق بـ 16فريق , وروما يتعادل مع نابولي

ينطلق غدا وبمشاركة 16 فريق الدوري الممتاز لكرة القدم وعلى الصعيد الدولي جاء يوفينتوس متمسك بنجمه الأرجنتيني ديبالا وسيمدد عقده وفي الدوري الإيطالي روما يستثمر تعادل نابولي ويؤمّن وصافته
"بمشاركة 16 فريقا.. ينطلق الدوري الممتاز لكرة القدم"
تنطلق منافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بمشاركة 16 فريقا ستخوض فيما بينها دوريا من مرحلتي ذهاب وإياب بعد أن تم إلغاء نظام المجموعتين الذي اعتمد في المواسم الخمسة الماضية.
وتشارك في البطولة فرق الجيش والوحدة والمحافظة والشرطة والاتحاد والكرامة التي بلغت الدور النهائي في دوري الموسم الماضي إضافة إلى فرق جبلة وحطين والنواعير والمجد والحرية وتشرين والوثبة والطليعة والفتوة والجزيرة التي تأهلت في ختام منافسات الدوري التصنيفي.
ويلتقي غدا المجد مع المحافظة على ملعب الأخير وتشرين مع جبلة على ملعب الباسل باللاذقية والكرامة مع النواعير على ملعب خالد بن الوليد بحمص والطليعة مع الوثبة على الملعب البلدي بحماة وتستكمل الجولة بعد غد بلقاءات الشرطة مع الوحدة على ملعب تشرين بدمشق والاتحاد مع الفتوة وحطين مع الجزيرة في اللاذقية وتأجل لقاء الحرية مع الجيش حتى السادس من شباط القادم لارتباط الأخير ببطولة الأندية العربية.
وقال مساعد مدرب الطليعة مصطفى الرجب إن فريقه وصل إلى جهوزية فنية وبدنية عالية بعد إجرائه عدداً من التدريبات المكثفة خلال الفترة الماضية بمشاركة جميع اللاعبين الذين لعبوا في الدوري التصنيفي مشيرا الى أن معنويات اللاعبين مرتفعة والكل يسعى الى تقديم كل ما يمكن من أجل تحقيق الفوز على الوثبة ولا سيما أن المباراة ستقام في حماة بعد غياب طويل.
وبين الرجب أن إدارة النادي تعاقدت مع المهاجم مروان صلال قادما من نادي تشرين ومع المهاجم إبراهيم الطويل من نادي جبلة إضافة إلى رفد الفريق بعدد من لاعبي فريق الشباب الذي أحرز موءخراً بطولة حماة لكرة القدم وقدم مستويات جيدة وهم سيشكلون قوة إضافية للفريق لأنهم يتمتعون بمهارات فنية جيدة.
من جهته تعاقد نادي النواعير مع اللاعبين طريف الزيدي ووائل ادريس لينضما إلى فريق الرجال الذي يبدأ مشواره في الدوري بلقاء الكرامة في مدينة حمص.
وبين مدرب النواعير خالد حوايني أن التعاقد مع اللاعبين المذكورين يعد مكسباً للفريق الذي يطمح إلى تقديم عرض جيد ومحاولة الحصول على نتيجة إيجابية في المرحلة الأولى من الدوري على الرغم من صعوبة الفريق المنافس.
كما تعاقد فريق الوثبة مع المهاجم ‏رعد فران والحارس مهند رستم لتمثيل الفريق في الموسم الجديد.
وأشار مدرب الوثبة رافع خليل إلى أن اللاعب فران من اصحاب ‏الخبرة الكبيرة حيث لعب مع ناديي جبلة والشرطة أما التعاقد مع الحارس رستم فجاء لحاجة الفريق لحارس ثالث نظرا لأن فترة الدوري طويلة وتحتاج أن يكون لدى الفريق بدائل في صفوف الفريق كافة.‏
وكان فريق الجيش توج بلقب البطولة الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشرة في تاريخه بعد تصدره منافسات الدور النهائي برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين عن الوحدة.
"ماروتا: ديبالا سيمدد عقده قريبا"
وعن التعاقدات ِ الشتوية قال "ماروتا" إنّ الإدارة َ تدرُس ُ أسماء ً كثيرة لتـَختارَ منها ما يناسبُ الفريق َ مستقبلا مؤكّـدا أنّ يوفنتوس متمسّكُ ُ بنجمـِه الأرجنتيني ديبالا وسيـُمدّد ُ عقدَه قريب
"روما يستثمر تعادل نابولي ويؤمّن وصافته"
ابتعد روما بوصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه كييفو فيرونا 3-1 الخميس لحساب المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.
وسجّل لروما ستيفان الشعراوي (45) والبوسني إدين دزيكو (52) ودييغو بيروتي (90 من ركلة جزاء)، ولكييفو جوناثان دي غوزمان (37).
ورفع روما رصيده إلى 38 نقطة، مقلّصاً الفارق مع يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية إلى 4 نقاط.
وأرجئت مباراتا كروتوني مع يوفنتوس، وبولونيا مع ميلان إلى 8 شباط/فبراير بسبب خوض يوفنتوس وميلان الكأس السوبر الإيطالية الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة.
وانتزع نابولي تعادلاً مثيراً من مضيفه فيورنتينا 3-3 ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة أمام لاتسيو الرابع الذي خسر الأربعاء أمام إنتر ميلان صفر-3.
وسجل فيدريكو برنارديسكي (52 و69) والأرجنتيني ماورو زاراتي (82) لفيورنتينا، ولورنتسو إنسينيي (25) والبلجيكي دريز مرتنز (68) مسجلاً هدفه الحادي عشر في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين، ومانولو غابياديني (90+4 من ركلة جزاء) لنابولي.
وأصبح رصيد فيورنتينا 27 نقطة في المركز التاسع.
وفاز تورينو على جنوى بهدف لأندريا بيلوتي (49) الذي رفع رصيده الشخصي إلى 13 هدفاً في المركز الثاني مشاركة مع البوسني إدين دزيكو لاعب روما بفارق هدف واحد خلف الأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان.
وتغلب كالياري على ساسوولو بأربعة أهداف لماركو ساو (14) وماركو بورييلو (63) والبرازيلي دييغو فارياش (74 و76) مقابل ثلاثة أهداف للغاني كلود ادجابونغ (30) ولورنتسو بيليغريني (33) وفرانشيسكو اتشيربي (63 من ركلة جزاء).
وتعادل باليرمو مع بيسكارا بهدف للسويدي روبن كايسون (33) مقابل هدف لكريستيانو بيراغي (90 من ركلة جزاء)، وسمبدوريا مع أودينيزي سلبياً.
وافتتحت المرحلة الثلاثاء بفوز أتالانتا على إمبولي 2-1.

شآم نيوز - رياضة

2016-12-22, 29:46