ترجل الفارس الشامي عن جواده .. وداعاً أبو صياح    |    الرئيس الأسد يستقبل قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس ل "بيت كيليكيا"    |    المهندس عماد خميس يزور أحد تشكيلات الجيش العاملة في حلب    |    بنود الإتفاق الخاصة بالحل السياسي للأزمة السورية    |    ما علاقة حمى ترامب .. بالاتفاق الروسي تركي    |    بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس يزور حلب للإرتقاء بالواقع الخدمي والإقتصادي في المحافظة.    |    عشرات الشهداء في سلسلة تفجيرات إرهابية تضرب بغداد    |    أبرز الأحداث الرياضيّة في عام 2016 ... بانوراما    |    التسويات في عام 2016 مفتاح خير للسوريين - بانوراما    |    عام 2016 بدأ بالنصر المتتالي وانتهى بالعطش .. بانوراما    |    تفجيران انتحاريان وسط بغداد وداعش يتبنى    |    وليد المعلم وعلي مملوك في زيارة لطهران لبحث آخر المستجدات    |    تشوركين: مجلس الأمن يصوّت اليوم على مشروع قرار يضمن وقف اطلاق النار في سورية    |    تنظيم داعش الإرهابي يقطع المياه عن مدينة حلب    |    بوتين: لن نطرد أي شخص رداً على الخطوة الأمريكية

فوز الطليعة على الوثبة في افتتاح الدوري الممتاز , رونالدو لأطفال سوريا: "أنتم الأبطال الحقيقيون"

يفوز الطليعة على الوثبة في افتتاح الدوري الممتاز لكرة القدموعلى صعيد كأس الملك جاء
قرعة صعبة على برشلونة وريال مدريد , و الدون رونالدو لأطفال سوريا: "أنتم الأبطال الحقيقيون"
"فوز الطليعة على الوثبة "

انطلقت اليوم منافسات مرحلة الذهاب لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم باقامة أربع مباريات.
ففي المباراة الأولى التي أقيمت على الملعب البلدي في حماة فاز الطليعة على الوثبة بهدف دون رد.
وشهد الشوط الأول أداء متكافئا لكلا الفريقين مع اضاعة العديد من فرص التسجيل لقلة التركيز والتسرع في بناء الهجمات لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني كثف الطليعة من ضغطه الهجومي لينجح في الدقيقة 72 من افتتاح التسجيل عبر عميد بصيلة لتبدأ محاولات الوثبة لإدراك التعادل الا أن دفاعات الطليعة حالت دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز الطليعة بهدف دون رد.
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباريات الثلاث الاخرى والتي جمعت المحافظة مع المجد على ملعب المحافظة بدمشق وتشرين مع جبلة على ملعب الباسل في اللاذقية والكرامة مع النواعير على ملعب خالد بن الوليد بحمص.
وتستكمل مباريات الجولة الاولى غدا بلقاءات الاتحاد مع الفتوة على ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية وحطين مع الجزيرة على ملعب الباسل في اللاذقية ايضا والشرطة مع الوحدة على ملعب تشرين بدمشق بينما تأجل لقاء الحرية مع الجيش حتى السادس من شباط القادم لارتباط الاخير ببطولة الأندية العربية.
"قرعة صعبة على برشلونة وريال مدريد"
كشفت قرعة ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا عن مواجهات متفاوتة الصعوبة كان أبرزها اصطدام برشلونة حامل اللقب بنظيره أتلتيك بيلباو.
وتعد المباراة بالغة الصعوبة بالنسبة للفريقين خاصة وأنّ برشلونة هو أكثر من رفع كأس الملك (28) متفوقاً على أتلتيك بيلباو بالذات الذي فاز بالبطولة (23 مرة).
من جهته سيلعب ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني مع وصيف كأس الملك السنة الفائتة إشبيلية والذي يقدم أداءً مميزاً هذا الموسم.
ولم ترحم القرعة كل من فياريال وفالنسيا حيث سيلتقي الأول مع ريال سوسييداد والثاني مع سلتا فيغو.
وسيلعب لاس بالماس مع أتلتيكو مدريد وألكاركون مع قرطبة، وكذلك ديبورتيفو مع ألافيس وأوساسونا مع إيبار.
" رونالدو لأطفال سوريا: "أنتم الأبطال الحقيقيون"
أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن دعمه لأطفال سوريا، "الأبطال الحقيقيين" في النزاع الدامي المستمر في بلادهم منذ زهاء ستة أعوام، وذلك في شريط قصير بث الجمعة دعماً لمنظمة إنسانية.
وقال "الدون": "مرحباً، هذا الفيديو لأجل أطفال سوريا، نحن نعلم بأنكم تعانون كثيراً"، بحسب الشريط الذي وزّعته منظمة "سايف ذا تشيلدرن" ("أنقذوا الأطفال") ونشره مهاجم ريال مدريد الإسباني على مواقع التواصل الإجتماعي.
وأضاف النجم البرتغالي المتحصل على كرته الذهبية الخامسة منذ أيام: "أنا لاعب كرة قدم مشهور جداً لكن أنتم الأبطال الحقيقيين. لا تفقدوا الأمل، العالم معكم، نحن نهتم لأمركم، أنا معكم".
وأكدت المنظمة أنّ رونالدو عمل معها خلال الأعوام الماضية "لتسليط الضوء على أمور هو شغوف بها، بما فيها معاناة الأطفال السوريين"، وأنه استخدم "صورته وانتشاره لإبقاء الحاجات الإنسانية لأطفال سوريا في الواجهة خلال الحرب المستمرة منذ ستة أعوام".
وأوضح أحد مسؤولي الملف السوري في المنظمة، أنّ "رونالدو ليس فقط أحد أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، إلا أنه أصبح أيضاً منارة أمل للملايين من الفتية والفتيات في العالم، والأمل هو أمر يحتاج إليه أطفال سوريا الآن أكثر من أي وقت مضى".
وقتل جرّاء النزاع السوري منذ عام 2011، أكثر من 310 آلاف شخص، بينهم 15 ألف طفل على الأقل، بحسب المنظمات الإنسانية.

شآم نيوز - رياضة

2016-12-24, 8:48