ترجل الفارس الشامي عن جواده .. وداعاً أبو صياح    |    الرئيس الأسد يستقبل قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس ل "بيت كيليكيا"    |    المهندس عماد خميس يزور أحد تشكيلات الجيش العاملة في حلب    |    بنود الإتفاق الخاصة بالحل السياسي للأزمة السورية    |    ما علاقة حمى ترامب .. بالاتفاق الروسي تركي    |    بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس يزور حلب للإرتقاء بالواقع الخدمي والإقتصادي في المحافظة.    |    عشرات الشهداء في سلسلة تفجيرات إرهابية تضرب بغداد    |    أبرز الأحداث الرياضيّة في عام 2016 ... بانوراما    |    التسويات في عام 2016 مفتاح خير للسوريين - بانوراما    |    عام 2016 بدأ بالنصر المتتالي وانتهى بالعطش .. بانوراما    |    تفجيران انتحاريان وسط بغداد وداعش يتبنى    |    وليد المعلم وعلي مملوك في زيارة لطهران لبحث آخر المستجدات    |    تشوركين: مجلس الأمن يصوّت اليوم على مشروع قرار يضمن وقف اطلاق النار في سورية    |    تنظيم داعش الإرهابي يقطع المياه عن مدينة حلب    |    بوتين: لن نطرد أي شخص رداً على الخطوة الأمريكية

الصحافة ليوم الأحد 25-12-2016: من أجراس حلب أعلن الميلاد المجيد هذا العام !!

من أجراس حلب أعلن الميلاد المجيد هذا العام .. أجراس قرعت لأول مرة منذ سنوات بديلاً عن صواريخ الحقد والتكفير التي لم ترحم مسجداً أو كنيسة صدحاً للوحدة والانسانية.

صدحت أجراس حلب بعد أن صد الارهاب عنها بسواعد الجيش السوري والحلفاء لتولد سورية من جديد بخطى النصر الاكيد الذي سيثبت دورها ومكانتها على طريق تحرير القدس ومهد السيد المسيح .. وفي أرض السيد المسيح في فلسطين أجراس ما زالت تخنقها شرطة الاحتلال ومستوطنات تطوق القدس وبيت لحم حتى أجبر مجلس الامن على الاقتراع لتطويق تمددها ضمن سياسة قالت ادارة باراك أوباما انها لحماية الحكومة الاسرائيلية من نفسها.

أما الحكومة اللبنانية فعنونت لنفسها أسم "حكومة استعادة الثقة" وهو عنوان بيانها الوزاري الجديد عشية الميلاد المجيد, رسم بثوابت خطاب القسم الذي لن يألوا جهدا ولن يوفر مقاومة لتحرير أرضنا وحماية وطننا.

بيان وعد باستراتيجية وطنية لمكافحة الارهاب ومكافحة الفساد واقرار موازنة غابت عن لبنان لسنوات .. بيان وعد أيضا بقانون انتخابي جديد يراعي قواعد العيش الواحد ويؤمن صحة التمثيل بصيغة عصرية تلحظ الاصلاحات وتؤمن الشفافية فهل من سبيل لذلك غير النسبية ؟؟

أما بالنسبة للثقة النيابية فهي مؤمنة خلال الجلسة التي دعا اليها الرئيس نبيه بري أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس المقبلة والأمل بأن تنال الثقة الشعبية خلال أدائها للمسؤولية.

صحيفة الثورة السورية:

- من نبض الحدث.. الإرهاب يتقهقر.. وخيارات داعميه تضيق.
- الجيش يتقدم غرب تدمر.. ويحبط هجمات إرهابية لداعش بدير الزور.
- بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي عملية التسوية السياسية .. موسكو: إدارة أوباما مستعدة لدعم أي قوة مدمرة بما فيها «النصرة».
- المقداد: الانتصار في حلب وضع مرحلة ما قبل النهاية لأحلام الدول الغربية المريضة.
- الطوائف المسيحية تقيم الصلوات والقداديس بعيد الميلاد المجيد: سورية صدرت العلم والحضارة والمحبة إلى العالم .. وتباشير السلام تلوح في الأفق.
- الغـــــرب.. واســــتراتيجية الخـــــداع والتلاعــــــب الإعلامـــــــي.
- انتصــــرت حلـــــب وفضحـــــت حجــــــم أكاذيـــــب الغــــرب.
صحيقة الاهرام المصرية:
- ترحيب فلسطينى وعربى واسع بالقرار التاريخى لمجلس الأمن بإدانة الاستيطان.
- أبو الغيط : القرار يؤكد التأييد الدولى لنضال الشعب الفلسطينى
-تركيا تحجب شبكات الإنترنت الافتراضية وتعتقل ٥ شرطيين فى قضية اغتيال السفير الروسى .
- أمريكا تحذر من هجوم داعشى على كنائسها خلال الكريسماس .
- القوات العراقية تقصف أحياء جديدة فى الساحل الأيسر من الموصل
- الجيش اليمنى يسيطر على مناطق استراتيجية فى «نهم» .
صحيفة الاخبار اللبنانية:
- نصرالله: حلب بداية النهاية.
- نصرالله: لبنان إلى الاستقرار الأمني والسياسي.
- القوات ليست أولوية حريرية.
ألم يحن موعد إطلاق سراح هنيبعل القذافي؟.
صحيفة الحياة اللندنية:
- إطلاق سراح 49 صياداً مصرياً في اليمن.
- «هيومن رايتس» تدعو طرابلس لمساعدة المدنيين الفارين من سرت.
- حكومة الحوثي تحجب رواتب ثلاثة ملايين موظف ويمنيون بدأوا بيع متاع بيوتهم.
- ترامب أمام معضلة تقليص النفوذ الإيراني .
-واشنطن تحجب عن أنقرة حجم دعمها أكراد سورية.
- قوات «درع الفرات» تقتل 68 من مقاتلي «داعش» في الباب .

شآم نيوز - الصحف

2016-12-25, 8:05