ترجل الفارس الشامي عن جواده .. وداعاً أبو صياح    |    الرئيس الأسد يستقبل قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس ل "بيت كيليكيا"    |    المهندس عماد خميس يزور أحد تشكيلات الجيش العاملة في حلب    |    بنود الإتفاق الخاصة بالحل السياسي للأزمة السورية    |    ما علاقة حمى ترامب .. بالاتفاق الروسي تركي    |    بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس يزور حلب للإرتقاء بالواقع الخدمي والإقتصادي في المحافظة.    |    عشرات الشهداء في سلسلة تفجيرات إرهابية تضرب بغداد    |    أبرز الأحداث الرياضيّة في عام 2016 ... بانوراما    |    التسويات في عام 2016 مفتاح خير للسوريين - بانوراما    |    عام 2016 بدأ بالنصر المتتالي وانتهى بالعطش .. بانوراما    |    تفجيران انتحاريان وسط بغداد وداعش يتبنى    |    وليد المعلم وعلي مملوك في زيارة لطهران لبحث آخر المستجدات    |    تشوركين: مجلس الأمن يصوّت اليوم على مشروع قرار يضمن وقف اطلاق النار في سورية    |    تنظيم داعش الإرهابي يقطع المياه عن مدينة حلب    |    بوتين: لن نطرد أي شخص رداً على الخطوة الأمريكية

الصحافة ليوم الثلاثاء 27-12-2016: فائض مال الأعراب... يفرّخ بؤر الإرهاب!!

ما ان صفت سماءُ حلب من الارهاب، حتى بدأَ ترابُها بالكشفِ عن ودائعِ شُهدائِها، وفظاعاتِ الارهابِ المسترةِ بزيفِ ادعاءاتِ ابواقِ الداعمينَ لهُ والراعين..
مقابرُ جماعيةٌ بدأت تكشِفُها عملياتُ المسحِ الميدانيةُ للاحياءِ الشرقيةِ لحلب، مدنيونَ اُعدِموا بالرصاصِ وعسكريونَ قُطِّعوا بسيوفِ الارهابِ بعد ان وقعوا اسرى جماعاتٍ تَدعي نسبةً الى الاسلام.. فما استسلمت حلب، وانتصرت لِتَسْلَمَ ومعها سوريا بعنوانِ الوَحدةِ والعيشِ المشترك..
في لبنانَ لا زالت المساراتُ الايجابيةُ تشتركُ برسمِ الصورةِ المقبلة. جلساتٌ نيابيةٌ لمناقشةِ البيانِ الوزاري للحكومةِ ابتداءً من الغد، لتكونَ الثقةُ المضمونةُ الخميس، وبعدَها العنوانُ قانونُ الانتخاب، علَّهُ يكونُ اُولى خطواتِ الحكومةِ لاستعادةِ الثقةِ من الشعب كما عنونت بيانَها الوزاري، وبيانُ هذا القانونِ انه يراعي قواعدَ العيشِ الواحدِ ويؤمِّنُ صِحةَ التمثيلِ ، ليكونَ السؤالُ من جديد: هل من سبيلٍ الى ذلكَ غيرُ النسبية؟
اما بالنسبةِ لحزبِ الل فلا زالَ عندَ قرارهِ بالتواصل والتشاور، وللغاية كانت زيارة معاون الامين العام لحزب الل حسين الخليل ورئيس وحدة التنسيق والارتباط وفيق صفا الى النائب وليد جنبلاط حيث كان نقاش في الوضع العام وقانون الانتخاب.
وللاطلالةِ على الوضع الخاصِّ والعامِّ، فمجددا معَ الامينِ العامِّ لحزبِ الله سماحةِ السيد حسن نصر الله، الذي سيطلُ عصرَ الغدِ خلالَ الاحتفالِ التابينيِ الذي يقيمهُ تجمعُ العلماءِ المسلمينَ لفقيدِ العلمِ والوَحدة الشيخ عبد الناصر الجبري.
صحيفة الثورة السورية:
- من نبض الحدث.. فائض مال الأعراب... يفرّخ بؤر الإرهاب.
- الجيش يكثف ضرباته على تجمعات إرهابيي داعش بريف تدمر.. ويستهدف خطوط إمدادهم بريف حلب.
- بوتين يستعرض الأوضاع في سورية مع زعماء دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي.
- موسكو: لا عمل إرهابياً.. ونأمل أن نجد الصندوقين الأسودين.. عمليات البحث عن ضحايا تحطم الطائرة الروسية مستمرة ..والعثور على قطع كبيرة من هيكلها في قاع البحر الأسود.
- بعد أن أميط اللثام عن دورها الإرهابي في سورية.. المملكة الوهابية تقر بجزء من الحقيقة حول إعداد مرتزقتها .. وتقارير تكشف زيف ادعاءاتهم.
صحيفة الاخبار اللبنانية:
- موقف سعودي لافت؟.
- القوات ليست أولوية حريرية.
- ألم يحن موعد إطلاق سراح هنيبعل القذافي؟
صحيفة الحياة اللندنية:
- خادم الحرمين يُوجّه بحملة شعبية لإغاثة السوريين.
- العبادي والصدر لتطبيق الإصلاحات السياسية وإنهاء العنف.
- «قانون فايسبوك» الإسرائيلي لمحاصرة الفلسطينيين رقمياً .
- اطلاق سراح 20 معتقلاً سياسياً في السودان.
- نتانياهو يتوقع «صفعة دولية» ثانية في مؤتمر باريس .
- نتانياهو يعلن الحرب على الأمم المتحدة .
- أميركا توصي رعاياها في السودان بالحذر خلال الأعياد.
- الشارع اللبناني يحاول إقناع نفسه بنجاح الحكومة... لكن التجارب غير مشجعة .
- الحريري: العمل بعد نيل الثقة .
- البابا يحض على إنهاء حرب سورية وتسوية النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي.
صحيفة الاهرام المصرية:
- الأسد يحتفل مع المسيحيين بعيد الميلاد شمالى دمشق .
- تشكيل فريق فلسطينى لمتابعة قرار مجلس الأمن ضد الاستيطان .
- روسيا تستبعد فرضية «الإرهاب» فى حادث الطائرة..وإخلاء ٣ محطات قطارات بسبب بلاغات بوجود قنابل .
- سلاح الجو الليبى يستهدف معسكرا لميليشيات إرهابية فى « هون .
- جدل تونسى حول تشبيه الغنوشى الإرهابيين العائدين بـ «اللحم النتن» .
صحيفة الوطن العمانية:
- الفلسطينيون يلوحون بـ (الجنايات) و(جنيف) للرد على غطرسة حكومة المستوطنين.
- العراق: أميركا هجوم جديد على الموصل يبدأ في أسرع وقت.
- الجيش السوري يقضي على أكثر من 25 (داعشيا) بريف تدمر.
- مصر: غارة جوية للجيش تقتل مسلحين جنوبي العريش.

شآم نيوز - الصحف

2016-12-27, 16:14