ترجل الفارس الشامي عن جواده .. وداعاً أبو صياح    |    الرئيس الأسد يستقبل قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس ل "بيت كيليكيا"    |    المهندس عماد خميس يزور أحد تشكيلات الجيش العاملة في حلب    |    بنود الإتفاق الخاصة بالحل السياسي للأزمة السورية    |    ما علاقة حمى ترامب .. بالاتفاق الروسي تركي    |    بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس يزور حلب للإرتقاء بالواقع الخدمي والإقتصادي في المحافظة.    |    عشرات الشهداء في سلسلة تفجيرات إرهابية تضرب بغداد    |    أبرز الأحداث الرياضيّة في عام 2016 ... بانوراما    |    التسويات في عام 2016 مفتاح خير للسوريين - بانوراما    |    عام 2016 بدأ بالنصر المتتالي وانتهى بالعطش .. بانوراما    |    تفجيران انتحاريان وسط بغداد وداعش يتبنى    |    وليد المعلم وعلي مملوك في زيارة لطهران لبحث آخر المستجدات    |    تشوركين: مجلس الأمن يصوّت اليوم على مشروع قرار يضمن وقف اطلاق النار في سورية    |    تنظيم داعش الإرهابي يقطع المياه عن مدينة حلب    |    بوتين: لن نطرد أي شخص رداً على الخطوة الأمريكية

بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس يزور حلب للإرتقاء بالواقع الخدمي والإقتصادي في المحافظة.

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد قام وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى محافظة حلب للوقوف على الواقع الخدمي والاقتصادي في المحافظة.
‏‎وبدأ الوفد الحكومي الذي يضم خمسة عشر وزيرا أول اجتماعاته اليوم في فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي.
‏‎وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية هذه الزيارة التي تأتي تتويجا لانتصارات الجيش العربي السوري وللوقوف على كل ما هو مطلوب لمحافظة حلب وتكامل جميع الجهود الحكومية للارتقاء بالواقع الخدمي والاقتصادي في المدينة.
‏‎واعتبر رئيس مجلس الوزراء أن إعادة العملية الإنتاجية بدءا من مدينة الشيخ نجار الصناعية وصولا إلى أصغر ورشة حرفية في حلب في مقدمة اهتمامات العمل الحكومي وأولويات الزيارة الحالية.
‏‎واستعرض المهندس خميس العناوين الرئيسية لأهداف زيارة الوفد الحكومي على مستوى الخدمات والبنى التعليمية وإعادة تأهيل مطار حلب الدولي وتشكيل فرق عمل بالمحافظة لمتابعة كل بند من حاجات المحافظة في هذه الفترة إضافة إلى إعادة تأهيل المنشآت السياحية المتضررة بسبب الحرب.
‏‎وأوضح المهندس خميس أنه ستكون هناك لقاءات مع جميع الفعاليات الشعبية والأهلية لمعرفة ما هو مطلوب من الحكومة.
‏‎وكشف رئيس الوزراء بأنه تم التعاقد على شراء مجموعتي توليد خاصة للمدينة الصناعية بالشيخ نجار كخطوة أولى والثانية ستكون بمعالجة واقع الكهرباء وسيتم مقابل ذلك فتح الطرقات وإعادة الدوائر الحكومية إلى مكانها.
‏‎وبين محافظ حلب حسين دياب أن المحافظة وضعت خططا محددة لإعادة تأهيل الأحياء المحررة والعمل بدأ بفتح الطرق وإعادة تأهيل البنى التحتية وكل الخدمات المطلوبة بالتنسيق مع الوزارات المختصة.
‏‎وتناولت مداخلات الحضور ضرورة تفعيل مرسوم العفو العام والسماح لأهالي الريف بالعودة إلى قراهم وتشجيع المصالحات في ريف حلب ووضع خارطة استثمارية لمشاريع مجلس المدينة وإعادة النظر ببعض الأنظمة والقوانين لاستعادة ممتلكات مجلس المدينة والاهتمام بالأهالي في مراكز الإقامة المؤقتة وإعادة توزيع العنصر البشري وفق الأولويات والحاجات وتوفير المواد اللازمة للبناء.
‏‎وبين وزير الداخلية اللواء محمد الشعار أهمية تعزيز الضابطة العدلية في المناطق التي تم تحريرها وتوحيد العمل الأمني وبسط السيطرة على الأماكن المحررة من خلال تفعيل عمل أقسام الشرطة.
‏‎وقال الدكتور هزوان الوز وزير التربية إن الوزارة عملت على تقييم الأضرار الحاصلة في المدارس بشكل عام ووضعت الأولويات اللازمة لافتتاحها في الأحياء المحررة من خلال خطة إسعافية تضمنت افتتاح العشرات منها وذلك وفق أولويات عودة الأهالي إلى هذه الأحياء.
‏‎وأكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن العمل يتم على إعادة تفعيل مشفى زاهي أزرق من خلال رصد الاعتمادات اللازمة وتشكيل فرق هندسية لتقييم الأضرار موضحا أن المفاضلة القادمة ستلحظ وضع الأطباء المقيمين وتعيينهم منعا للتسرب وإن جميع المستلزمات الطبية تم توزيعها على الجهات المعنية التي تحتاجها.
‏‎وقال أحمد الحمو وزير الصناعة بأنه “سيتم تأمين أهم مستلزمات إعادة الإنتاج الصناعي من خلال توفير الأمن ومستلزمات الطاقة”.
‏‎وأكد وزير النفط علي غانم أن وحدة غاز الراموسة ستقلع بالعمل خلال يومين وأن هناك زيادة في أسطول التوزيع الخاص بالمحروقات وتطبيقا للبطاقة الذكية في المحافظة.
‏‎حضر الاجتماع وزراء المالية والنقل والإدارة المحلية والأشغال والإسكان والسياحة والشؤون الاجتماعية والعمل والاقتصاد والتجارة الخارجية والكهرباء والموارد المائية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك وأمين فرع حلب للحزب ومحافظ حلب.
 
شآم نيوز - محليات
2017-01-02, 18:53