ترجل الفارس الشامي عن جواده .. وداعاً أبو صياح    |    الرئيس الأسد يستقبل قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس ل "بيت كيليكيا"    |    المهندس عماد خميس يزور أحد تشكيلات الجيش العاملة في حلب    |    بنود الإتفاق الخاصة بالحل السياسي للأزمة السورية    |    ما علاقة حمى ترامب .. بالاتفاق الروسي تركي    |    بتوجيه من الرئيس الأسد.. وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس يزور حلب للإرتقاء بالواقع الخدمي والإقتصادي في المحافظة.    |    عشرات الشهداء في سلسلة تفجيرات إرهابية تضرب بغداد    |    أبرز الأحداث الرياضيّة في عام 2016 ... بانوراما    |    التسويات في عام 2016 مفتاح خير للسوريين - بانوراما    |    عام 2016 بدأ بالنصر المتتالي وانتهى بالعطش .. بانوراما    |    تفجيران انتحاريان وسط بغداد وداعش يتبنى    |    وليد المعلم وعلي مملوك في زيارة لطهران لبحث آخر المستجدات    |    تشوركين: مجلس الأمن يصوّت اليوم على مشروع قرار يضمن وقف اطلاق النار في سورية    |    تنظيم داعش الإرهابي يقطع المياه عن مدينة حلب    |    بوتين: لن نطرد أي شخص رداً على الخطوة الأمريكية

جابر جوخدار ينتهي من تصوير درب السماء..ونجدت انزور:مشروعي الاساسي هو السينما

أنهى الفنان السوري جابر جوخدار تصوير فيلم "درب السما" (إخراج جود سعيد، إنتاج المؤسسة العامة للسينما وآدمز برودكشن، مدير الإنتاج سامر رحال)، ويؤدي في العمل أحد أدوار البطولة بشخصية لاعب كرة قدم يدعى "رام" وهو الابن الوحيد والسند للمدرس "زياد" (أيمن زيدان) الذي تدور معظم أحداث العمل حول عائلته المؤلفة من أب وابن وابنتين.

 استطاعت الحرب أن تسرق حلم هذا الشاب بعد أن أصيب بقذيفة هاون أدت الى فقدان ساقه، لكنها لم تتمكن من إحباط عزيمته ليسير في طريق جديد ويتابع دربه باتجاه هدفه، كما يعيش "رام" قصة حب رومانسية مع مدربة الرياضة (رسل الحسين) وسنرى خلال عرض الفيلم كيف تتطور حكايتهما.
 يذكر أن جود سعيد اختتم مشاهد "درب السما" في حمص منذ أيام قليلة، بعد أن افتتح عدسته في ريف اللاذقية، وهو عبارة عن دراما اجتماعية ممزوجة بالكوميديا السوداء، يروي حكاية عائلة سورية تهجر لعدة مرات من مكان إقامتها، ويغوص الشريط بنتائج الحرب السورية على مصير هذه الأسرة ومدى تأثيرها على مستقبل أفرادها بعدة مستويات، ويلعب بطولته كلاً من أيمن زيدان، محمد الأحمد، صفاء سلطان، جابر جوخدار، جرجس جبارة، نوار يوسف، ربا الحلبي، حسين عباس، حسن دوبا، رامي أحمر، رسل الحسين، مرح حسن، نور علي، هبة زهرة، لبابة صقر وعوض القدرو.

نجدت انزور:مشروعي الاساسي هو السينما..
 ضمن لقاء اذاعي على سورية الغد تحدث المخرج السوري نجدت أنزور عن توجهه المكثف بالفترة الأخيرة نحو السينما وابتعاده عن الدراما مشيراً بأن مشروعه الأساسي هو السينما، لكن عدم وجود امكانيات لانتاج أفلام سينمائية في الماضي حد من طموحه، "كما أن درامانا السورية التي تنتج داخل سورية محاصرة، ومفروض عليها شكل ومواضيع ونجوم معينين، وتعاني من غياب الكتاب، وريثما نتخلص من هذا الحصار أرى بأن السينما هي أفضل وسيلة لتخطي الحاجز الوهمي الذي يحاولون خلقه".
 وأضاف أنزور "السينما هي فرصة جيدة لتسويق أفلامنا وما تحمله من أفكار إلى خارج سورية، وبرأيي المشاهد الأجنبي بحاجة اليوم إلى أن يعرف اكثر عما يجري فعلا وحقيقة على الأرض السورية، وهذا لا يعني أننا سننقطع عن التلفزيون، بل سنعمل ولكن بشكل مختلف وجديد".
 كما تطرق للحديث عن فيلم "رد القضاء" منوهاً بأن هذا العمل حاز على محبة واحترام الجمهور لأنه قدم مشاعر حقيقية غير مفتعلة نابعة من صميم الأزمة، وقد يكون نقطة ارتكاز وتحول في حياة كل شخص تابعه، ويمكن للبعض أن يدرك من خلاله بأن حضن الوطن مفتوح لكل من ارتكب خطأ وأراد أن يعود إلى صوابه ويعدل عن الطريق الذي سار فيه.
 كما وجه أنزور من خلال هذا العمل رسالة إلى الجمهور العربي قائلاً عبرها بأن هذا الشعب حي لا يموت، يستطيع أن يكمل طريقه رغم الأوجاع، ويسطر البطولات والانتصارات، ويكون أولا وأخيرا إنسان. 
 نجدت وجه تحية شكر إلى الفنانين القديرين فايز قزق وجمال العلي كونهم طلبوا منه المشاركة في الفيلم ولو بمشهد واحد قائلين "ما بصير عمل متل هاد ما نكون موجودين فيه".
وأخيراً، كشف عن سبب تأخير عرض فيلم  "ملك الرمال" وأعاد ذلك إلى حرصهم على سلامة الجمهور كونهم تعرضوا مسبقاً لتهديدات مقابل عرض الفيلم، وصرح عن نيتهم القريبة بعرضه على الشاشات السينمائية كون الظروف السياسية والأمنية الحالية مناسبة.

منى زكي تنجب طفلها الثالث..
أنجبت الممثلة المصرية منى زكي مولودها الثالث من زوجها الممثل أحمد حلمي وأسمياه "يونس"، بعد طفليهما لي لي وسليم، ولا تزال زكي تتواجد تحت المراقبة الطبية لذلك فضل الثناني التكتم على الأمر وعدم الإعلان للجمهور
الجدير بالذكر أن آخر أعمال أحمد حلمي فيلم "لف ودوران" الذي حقق أرقاما قياسية في السينما المصرية وصلت لأكثر من 40 مليون جنيه، أما آخر أعمال منى زكي في دراما رمضان الماضي هو مسلسل "أفراح القبة".

 

شآم نيوز-فن

2017-01-02, 30:11