أخبار هامة
سياسة: حازم قرفول حاكم مصرف سوريا: نؤكد على ضرورة اعتماد دور رقابي سليم على عمل المصارف بما يتوافق مع المعايير الرقابية الدولية.        سياسة: إصابة فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال بلعا وكفر قدوم بالضفة        منوعات: احذروا من لعبة " الحوت الأزرق "        منوعات: ترامب ضحية مكالمة هاتفية        سياسة: واشنطن تسعى لإثارة القلق بين الشعب والسلطة        سياسة: "لهيب السماء" يشعل الأرض المصرية        منوعات: نسور قاسيون يلتقون مع الفرق في آخر مبارياتهم الودية بالنمسا        سياسة: قوات العراق تؤمن حدودها بطرق متقدمة مع سورية        منوعات: عروس "داعش" في سورية مع ثلاثة من أبنائها        ميداني: حملة اعتقالات في "قسد"        سياسة: تصريحات ترامب تدفع السفير للاستقالة        سياسة: البنتاغون يدرس عواقب سحب قواته من ألمانيا        محليات: وفد طبي حلبي في دير الزور        سياسة: هذا البلد سيمنح الجنسية للمخنثين        منوعات: المغنية ميس حرب تغني على مسرح عمان        منوعات: الرحباني: بماذا وصف الرئيس الأسد        سياسة: أمريكا تتهم يانغ ببرنامجها الصاروخي        سياسة: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في الجنوب السوري        ميداني: بلدات ريف درعا إلى حضن الوطن دون قتال        سياسة: ترامب يلمّح لاحتمال رفع العقوبات عن روسيا       

السبب الأساسي في تأخير عملية بادية السويداء ضد "داعش"

أكدت مصادر ميدانية أن السبب الأبرز لتأخر حسم معركة بادية السويداء ضد تنظيم "داعش" الإرهابي هي الطبيعة الجغرافية للمنطقة والمساحات الشاسعة.

وبينت المصادر أن الصخور البازلتية البركانية في منطقة تلول الصفا كانت معوقاً أمام تقدم عربات ومدرعات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة الأمر الذي دفعهم للاعتماد على المشاة والتمهيد المدفعي والصاروخي الكثيف.

فيما قامت وحدات الجيش العربي السوري بمشاركة قوات جيش التحرير الفلسطيني بالسيطرة على مساحات كبيرة في محيط تلول الصفا خلال الثلاثة أشهر السابقة مكبدة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي خسائر كبيرة في الأرواح و العتاد.

وبينت مصادر ميدانية أن التنظيم فقد جميع مقومات الصمود مما أدى إلى التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار على محور تلول الصفا ببادية ريف دمشق الجنوبي الشرقي عند الحدود الإدارية لمحافظة السويداء بطلب روسي.

ودخل الاتفاق حيز التنفيذ حيث لا تشهد المنطقة حالياً مواجهات أو عمليات قتالية من طرف الجيش السوري وتنظيم "داعش" الإرهابي على الطرف الآخر.

حيث بدأ وقف إطلاق النار عند الساعة الواحدة ظهر الثلاثاء لكن التنظيم خرقه مساءً وهاجم نقاطاً للجيش على محور قبر الشيخ حسين إلا أن الجيش أفشل الهجوم دون خسائر بشرية.

في حين أفادت وكالة سبوتنيك مساء أمس الأربعاء عن التوصل لاتفاق مع تنظيم "داعش" على الإفراج عن ست مختطفات من ريف السويداء اختطفهن التنظيم في تموز الماضي، مقابل إطلاق سراح 17 معتقلاً من التنظيم لدى الدولة السورية، وسيتم وقف إطلاق النار ريثما تنتهي عملية التبادل.

شآم نيوز - ميداني

 

أخبار ذات صلة