أخبار هامة
سياسة: حازم قرفول حاكم مصرف سوريا: نؤكد على ضرورة اعتماد دور رقابي سليم على عمل المصارف بما يتوافق مع المعايير الرقابية الدولية.        سياسة: إصابة فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال بلعا وكفر قدوم بالضفة        منوعات: احذروا من لعبة " الحوت الأزرق "        منوعات: ترامب ضحية مكالمة هاتفية        سياسة: واشنطن تسعى لإثارة القلق بين الشعب والسلطة        سياسة: "لهيب السماء" يشعل الأرض المصرية        منوعات: نسور قاسيون يلتقون مع الفرق في آخر مبارياتهم الودية بالنمسا        سياسة: قوات العراق تؤمن حدودها بطرق متقدمة مع سورية        منوعات: عروس "داعش" في سورية مع ثلاثة من أبنائها        ميداني: حملة اعتقالات في "قسد"        سياسة: تصريحات ترامب تدفع السفير للاستقالة        سياسة: البنتاغون يدرس عواقب سحب قواته من ألمانيا        محليات: وفد طبي حلبي في دير الزور        سياسة: هذا البلد سيمنح الجنسية للمخنثين        منوعات: المغنية ميس حرب تغني على مسرح عمان        منوعات: الرحباني: بماذا وصف الرئيس الأسد        سياسة: أمريكا تتهم يانغ ببرنامجها الصاروخي        سياسة: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في الجنوب السوري        ميداني: بلدات ريف درعا إلى حضن الوطن دون قتال        سياسة: ترامب يلمّح لاحتمال رفع العقوبات عن روسيا       

الدفاعات الجوية السورية تفشل العدوان وتحمي السماء السورية

تصدت الدفاعات الجوية السورية لعدوان خارجي على المنطقة الجنوبية من سورية مساء اليوم.

 

وفي التفاصيل تمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاط أهداف معادية في كل من الكسوة وكناكر والديماس في الريف الدمشقي وفي مدينة القنيطرة.

 

و تحدثت مصادر إعلامية عن  قيام المراصد الإسرائيلية في الجولان المحتل وخصوصاً في جبل الشيخ بإطفاء أضواءها دون معرفة الأسباب.

 

في حين ذكرت مصادر اعلامية أن السبب هو قيام القوات السورية بالرد على العدوان باستهداف منصة جبل الشيخ للهدو الإسرائيلي ب ١٥ صاروخاً أرض أرض.

 

الجدير بالذكر أن العدوان رغم كثافته لم يتمكن من تحقيق أي هدف من أهدافه حيث تم اسقاط كل الأجسام المعادية.

 

ويعد هذا العدوان الأول من نوعه بعد حصول سورية على منظومات صواريخ إس-300 للدفاع الجوي .

 

وبناء عليه وإن ثبت أن العدوان "إسرائيلي" قالت مصادر  بأنه يعد اختباراً لمنظومة إس-300 للدفاع الجوي. يذكر أن سورية كانت قد تسلمت حديثاً منظومات صواريخ إس-300 للدفاع الجوي من روسيا وذلك على خلفية إسقاط الطائرة الروسية قبالة السواحل السورية.

 

شآم المجد _ دمشق

أخبار ذات صلة