أخبار هامة
سياسة: حازم قرفول حاكم مصرف سوريا: نؤكد على ضرورة اعتماد دور رقابي سليم على عمل المصارف بما يتوافق مع المعايير الرقابية الدولية.        سياسة: إصابة فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال بلعا وكفر قدوم بالضفة        منوعات: احذروا من لعبة " الحوت الأزرق "        منوعات: ترامب ضحية مكالمة هاتفية        سياسة: واشنطن تسعى لإثارة القلق بين الشعب والسلطة        سياسة: "لهيب السماء" يشعل الأرض المصرية        منوعات: نسور قاسيون يلتقون مع الفرق في آخر مبارياتهم الودية بالنمسا        سياسة: قوات العراق تؤمن حدودها بطرق متقدمة مع سورية        منوعات: عروس "داعش" في سورية مع ثلاثة من أبنائها        ميداني: حملة اعتقالات في "قسد"        سياسة: تصريحات ترامب تدفع السفير للاستقالة        سياسة: البنتاغون يدرس عواقب سحب قواته من ألمانيا        محليات: وفد طبي حلبي في دير الزور        سياسة: هذا البلد سيمنح الجنسية للمخنثين        منوعات: المغنية ميس حرب تغني على مسرح عمان        منوعات: الرحباني: بماذا وصف الرئيس الأسد        سياسة: أمريكا تتهم يانغ ببرنامجها الصاروخي        سياسة: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في الجنوب السوري        ميداني: بلدات ريف درعا إلى حضن الوطن دون قتال        سياسة: ترامب يلمّح لاحتمال رفع العقوبات عن روسيا       

تصريح سوري حول فرنسا يثير الجدل

كتب رئيس غرفة التجارة والصناعة في حلب فارس الشهابي عبر صفحته الشخصية على "الفيسبوك": يجب على حكومتنا وضع رئيس غرفة تجارة و صناعة باريس على لائحة العقوبات السورية.. ما حدا أحسن من حدا و نحن بصمودنا و نصرنا دولة عظمى".

وشبّه الشهابي ما يجري في شوارع باريس بما شهدته حلب عام 2011 مطالباً الحكومة السورية بمعاملة فرنسا بالمثل وفرض عقوبات على مسؤولين فيها.

من جهة أخرى أثار تعليق الشهابي سخرية الناشطين على "الفيسبوك" من مبدأ أن سورية لا يمكنها فرض أي عقوبات على فرنسا كونها دولة أضعف من الأخيرة حسب تعبيرهم في حين أيد البعض الآخر رأيه.

ورداً على الجدل الذي تسبب به منشوره الأول نشر الشهابي على صفحته الشخصية قائلاً: " سوريا لديها احتياطي من الغاز يقدر بأكثر من ٢٤٠ مليار متر مكعب و تعد الثالثة عالمياً و لديها نفط و أكثر من مليار و ٨٠٠ مليون طن فوسفات مكتشف حتى الان و انقى سيليكون في العالم و صخر بازلتي هو الاجود في العالم .. و ثروات معدنية باطنية اخرى عديدة.. و لديها قطن عالمي و قمح و زيتون وحمضيات و .. عدا موقعها الاستراتيجي على طريق الحرير الدولي و كعقدة وصل بين القارات .. و يأتي احمق ليقول لك كيف ستعاقبون فرنسا اقتصادياً هل ستمنعون عنها صابون الغار..؟! لا حبيبي.. اول شي سنصدر امثالك اليها مجاناً.. و ثاني شي سنمنع شركاتها من الانتفاع من ثرواتنا..! مشكلتنا.. اننا لا نعرف قيمة بلدنا كما يعرفها اعداؤنا..!".

شآم المجد – رصد

 

 

أخبار ذات صلة