أخبار هامة
سياسة: حازم قرفول حاكم مصرف سوريا: نؤكد على ضرورة اعتماد دور رقابي سليم على عمل المصارف بما يتوافق مع المعايير الرقابية الدولية.        سياسة: إصابة فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال بلعا وكفر قدوم بالضفة        منوعات: احذروا من لعبة " الحوت الأزرق "        منوعات: ترامب ضحية مكالمة هاتفية        سياسة: واشنطن تسعى لإثارة القلق بين الشعب والسلطة        سياسة: "لهيب السماء" يشعل الأرض المصرية        منوعات: نسور قاسيون يلتقون مع الفرق في آخر مبارياتهم الودية بالنمسا        سياسة: قوات العراق تؤمن حدودها بطرق متقدمة مع سورية        منوعات: عروس "داعش" في سورية مع ثلاثة من أبنائها        ميداني: حملة اعتقالات في "قسد"        سياسة: تصريحات ترامب تدفع السفير للاستقالة        سياسة: البنتاغون يدرس عواقب سحب قواته من ألمانيا        محليات: وفد طبي حلبي في دير الزور        سياسة: هذا البلد سيمنح الجنسية للمخنثين        منوعات: المغنية ميس حرب تغني على مسرح عمان        منوعات: الرحباني: بماذا وصف الرئيس الأسد        سياسة: أمريكا تتهم يانغ ببرنامجها الصاروخي        سياسة: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في الجنوب السوري        ميداني: بلدات ريف درعا إلى حضن الوطن دون قتال        سياسة: ترامب يلمّح لاحتمال رفع العقوبات عن روسيا       

وزير الأوقاف يدعي على إعلامي في التلفزيون السوري والسبب!

ادعى وزير الأوقاف عبد الستار السيد على المخرج السوري مهران صالح بسبب منشور له على صفحته الشخصية على "فيسبوك" حول قضية المرسوم رقم 16 المثير للجدل والذي جرى تعديله.

وبحسب زوجة المخرج الاعلامية السورية ريم الموسى إن زوجها قد استدعى إلى فرع الجرائم الالكترونية وذلك عبر منشور على صفحتها على "فيسبوك" قالت فيه: "منذ ساعة والمخرج مهران صالح في فرع الجرائم الإلكترونية بخصوص حديثه عن إصلاحات مرسوم قانون وزارة الأوقاف قبل إجراء التعديلات عليه في الآونة الأخيرة، والمدعي عليه هو السيد وزير الأوقاف شخصيا".

وظهرت ريم ببث مباشر أوضحت من خلاله أن زوجها كان يعبّر عن رأيه بحرية وقالت "بعد ما تعرضت له سوريا لم نستفد من ذلك شيء الإعلام وظيفته أن يضيء على المشاكل يتعرض الاعلام للانتقاد دائماً ولكن عندما يتحدث الاعلام يتعرض لضغوط".

وتابعت: "هناك مقدسات في سوريا وهي الدستور والعلم والجيش والرئيس أما ما بقي فيجب الحديث عنه والإضاءة عليه".

وأوضحت الإعلامية أن زوجها انتقد بعض المواد التي وردت في مرسوم وزارة الأوقاف ثم جرى تعديل 26 مادة فيه واصفة إياه بالأمر الجيد ومتسائلة بناء عليه لماذا تم استدعاء زوجي؟".

وانتقدت الاعلامية السورية وزير الأوقاف لتقديمه شكوى بحق زوجها قائلة: "مهران لم يهرب آثار ولم يسرق ولم يقتل الدين محبة وسلام واستماع للآخر يا سيادة وزير الأوقاف".

وبحسب الإعلامية السورية فإن الشكوى التي تقدم بها وزير الأوقاف تضمنت اتهامات لزوجها بأنه كان يحرض ويحمل منشورات طائفية موضحة أن إعلاميتان سوريتان تعرضت أيضاً للاستدعاء.

وفي وقت لاحق نشرت عبر حسابها على موقع "فيسبوك" منشوراً أوضحت من خلاله أن زوجها عاد من الاستدعاء ولم يتم توقيفه، موضحة أنه سيقوم ببث مباشر غداً ليوضح ما جرى قبل أن تقوم بحذف الفيديو وجميع المنشورات المتعلقة بالقضية.

يذكر أن مرسوم الأوقاف أثار جدلاً في سورية بسبب منحه صلاحيات واسعة لوزارة الأوقاف الأمر الذي اعتبره كثيرون أنه يهدف إلى تشديد قبضة الدين على المجتمع السوري قبل أن يتم تعديل المرسوم في وقت لاحق.

وهنا أبرز ما كتبه المخرج مهران صالح عبر صفحته الشخصية على "الفيسبوك" عن مرسوم الأوقاف:

 

شآم المجد - رصد 

أخبار ذات صلة