أخبار هامة
سياسة: إنجه يعترف بخسارته في الانتخابات التركية        محليات: إصدار أسماء ناجحي الدفعة الثانية بمسابقة التربية مطلع تموز        ميداني: وحدات الجيش تفشل هجوم إرهابي بريف حماه        سياسة: قوات امريكية تنقل عنصار ل"داعش" الى قاعدتها في سورية        محليات: قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السورية        محليات: مسابقة لعاملين من الفئة الثانية في مشفى جراحة القلب بدمشق        ميداني: 1800 كم مربع في ريف دير الزور بيد الجيش السوري        سياسة: الأسد طوق القاعدة الأمريكية في سورية        منوعات: حمض نووي يجعل الحياة أبدية        منوعات: كومبيوتر بحجم حبة الأرز        ميداني: خسائر كبيرة بهجوم للنصرة في درعا        سياسة: الأخبار اللبنانية: الجيش السوري الى الحدود        سياسة: سيناريو غربي جديد يتحضر في سورية        محليات: مشاريع كبرى لتعجيل خطوات إعادة الإعمار        سياسة: مباحثات روسية أردنية حول الجنوب السوري        سياسة: الارهابيين يصورون مشاهد ملفقة لإتهام سورية وروسيا        سياسة: الأردن لن يستقبل مزيدا من اللاجئيين السوريين        منوعات: الإخبارية السورية تمنع فنانة من الظهور على شاشتها بسبب “لون شعرها”        منوعات: بالصور..ميلانيا ترامب ترتدي قميص يثير موجة من الانتقادات        منوعات: من هي أول امرأة قادت السيارة في السعودية !!       

هل أيمن زيدان لم تعد تعجبه اسماء أسواق دمشق.؟!

طالب الفنان أيمن زيدان بإزالة أسماء رموز الاستعمار العثماني من الشوارع والأسواق في دمشق.
ونشر زيدان على صفحته الشخصية وتحت عنوان (مجرد سؤال عابر) يقول فيه: أما آن الآوان لتغيير أسماء بعض الشوارع والأسواق في دمشق مثل: التكيه السليمانية ... التكية السليمانية ... جامع لالا باشا ... قصر العظم.. سوق مدحت باشا وحتى سوق الحميدية وقال: «أما آن الآوان ان ننتزع من ذاكرة الاجيال الجديدة كل ما يذكر برموز الاستعمار العثماني البغيض.. مجرد سؤال»
وتنتشر في العاصمة دمشق كما في باقي المحافظات السورية أسماء أماكن كثيرة تعود نسبتها لفترة الاحتلال العثماني الذي امتد على مدار أربعة عقود ولم ينته إلا مع رسم خرائط جديدة للعالم إثر الحرب العالمية الأولى التي شكلت نهاية للإمبراطورية العثمانية التي يحاول حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بزعامة أردوغان استعادة «أمجادها» وهو ما أعلنه أردوغان في أكثر من مناسبة.
 
شآم نيوز- دراما
 
نيرمين عوده
 
شارك القصة.

أخبار ذات صلة