أخبار هامة
منوعات: احذروا من لعبة " الحوت الأزرق "        منوعات: ترامب ضحية مكالمة هاتفية        سياسة: واشنطن تسعى لإثارة القلق بين الشعب والسلطة        سياسة: "لهيب السماء" يشعل الأرض المصرية        منوعات: نسور قاسيون يلتقون مع الفرق في آخر مبارياتهم الودية بالنمسا        سياسة: قوات العراق تؤمن حدودها بطرق متقدمة مع سورية        منوعات: عروس "داعش" في سورية مع ثلاثة من أبنائها        ميداني: حملة اعتقالات في "قسد"        سياسة: تصريحات ترامب تدفع السفير للاستقالة        سياسة: البنتاغون يدرس عواقب سحب قواته من ألمانيا        محليات: وفد طبي حلبي في دير الزور        سياسة: هذا البلد سيمنح الجنسية للمخنثين        منوعات: المغنية ميس حرب تغني على مسرح عمان        منوعات: الرحباني: بماذا وصف الرئيس الأسد        سياسة: أمريكا تتهم يانغ ببرنامجها الصاروخي        سياسة: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في الجنوب السوري        ميداني: بلدات ريف درعا إلى حضن الوطن دون قتال        سياسة: ترامب يلمّح لاحتمال رفع العقوبات عن روسيا        منوعات: أيمن زيدان برسالة مؤثرة من أمام منزله المهدّم        سياسة: مجلس الأمن: المجموعات المسلحة يجب أن تغادر منطقة فصل الجولان       

هل أيمن زيدان لم تعد تعجبه اسماء أسواق دمشق.؟!

طالب الفنان أيمن زيدان بإزالة أسماء رموز الاستعمار العثماني من الشوارع والأسواق في دمشق.
ونشر زيدان على صفحته الشخصية وتحت عنوان (مجرد سؤال عابر) يقول فيه: أما آن الآوان لتغيير أسماء بعض الشوارع والأسواق في دمشق مثل: التكيه السليمانية ... التكية السليمانية ... جامع لالا باشا ... قصر العظم.. سوق مدحت باشا وحتى سوق الحميدية وقال: «أما آن الآوان ان ننتزع من ذاكرة الاجيال الجديدة كل ما يذكر برموز الاستعمار العثماني البغيض.. مجرد سؤال»
وتنتشر في العاصمة دمشق كما في باقي المحافظات السورية أسماء أماكن كثيرة تعود نسبتها لفترة الاحتلال العثماني الذي امتد على مدار أربعة عقود ولم ينته إلا مع رسم خرائط جديدة للعالم إثر الحرب العالمية الأولى التي شكلت نهاية للإمبراطورية العثمانية التي يحاول حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بزعامة أردوغان استعادة «أمجادها» وهو ما أعلنه أردوغان في أكثر من مناسبة.
 
شآم نيوز- دراما
 
نيرمين عوده
 
شارك القصة.

أخبار ذات صلة