أخبار هامة
سياسة: حازم قرفول حاكم مصرف سوريا: نؤكد على ضرورة اعتماد دور رقابي سليم على عمل المصارف بما يتوافق مع المعايير الرقابية الدولية.        سياسة: إصابة فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال بلعا وكفر قدوم بالضفة        منوعات: احذروا من لعبة " الحوت الأزرق "        منوعات: ترامب ضحية مكالمة هاتفية        سياسة: واشنطن تسعى لإثارة القلق بين الشعب والسلطة        سياسة: "لهيب السماء" يشعل الأرض المصرية        منوعات: نسور قاسيون يلتقون مع الفرق في آخر مبارياتهم الودية بالنمسا        سياسة: قوات العراق تؤمن حدودها بطرق متقدمة مع سورية        منوعات: عروس "داعش" في سورية مع ثلاثة من أبنائها        ميداني: حملة اعتقالات في "قسد"        سياسة: تصريحات ترامب تدفع السفير للاستقالة        سياسة: البنتاغون يدرس عواقب سحب قواته من ألمانيا        محليات: وفد طبي حلبي في دير الزور        سياسة: هذا البلد سيمنح الجنسية للمخنثين        منوعات: المغنية ميس حرب تغني على مسرح عمان        منوعات: الرحباني: بماذا وصف الرئيس الأسد        سياسة: أمريكا تتهم يانغ ببرنامجها الصاروخي        سياسة: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في الجنوب السوري        ميداني: بلدات ريف درعا إلى حضن الوطن دون قتال        سياسة: ترامب يلمّح لاحتمال رفع العقوبات عن روسيا       

مصيدة سورية للقوات العربية القادمة ..

أفاد بعض المحللون بأن الرياض تسير عمياء مستندةً على العصا الأمريكية، فبعد أن صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من ضرورة سحب قوات بلاده بأسرع وقت من الأراضي السورية، تفاخر وزير خارجية آل سعود، عادل الجبير، بأن بلاده عازمة على إرسال قوات سعودية إلى سورية.. فهل هذا فخراً أم غباءً؟!

وهنا تابع المحللون بفك الشيفرة السعودية التي عجزت عن الدفاع عن معبر عرعر الحدودي مع العراق عندما وصل إليه تنظيم" داعش" واستعانوا بمقاتلين من جنسيات عدة، بالإضافة لحربها على اليمن التي استنزفتها مادياً ولوجستياً.

وأشاروا بأن تصريحات واشنطن جاءت تلميحاً غير مباشر للرياض بضخ مزيداً من الأموال، وهي على يقين أن الموت ينتظر القوات السعودية إن فكرت الأخيرة بإرسالهم إلى سورية.

أما عن المجموعات الإرهابية التي تجمعت شمالاً، أكد المحللون بأنهم سيكونون نواة جيش يحتمي به بضع مئات من الضباط العرب تحت اسم قوات عربية مشتركة التي لن تخوض تلك أي حرب أو مواجهة بل سيكونون بمثابة مستشارين ووجودهم معنوي واستفزازي فقط.

و لفتت مصادر مطلعة بأن القوات السورية ستحرز نصراً على حرب الأصلاء و الوكلاء في الشمال السوري حيث ستقوم باستهداف  تنظيم " جبهة النصرة " و "جيش الإسلام " في تشكيلة القوات العربية بإعتبارهم على لائحة الإرهاب.

و يذكر أن لواء الإمام الباقر وبقية مقاتلي العشائر شرق سورية أعلنوا بدء مرحلة عمليات المقاومة ضد الوجود الأمريكي و من يدعمه.

شآم نيوز - وكالات

رنا المتوالي

شارك القصة

 

أخبار ذات صلة