أخبار هامة
منوعات: احذروا من لعبة " الحوت الأزرق "        منوعات: ترامب ضحية مكالمة هاتفية        سياسة: واشنطن تسعى لإثارة القلق بين الشعب والسلطة        سياسة: "لهيب السماء" يشعل الأرض المصرية        منوعات: نسور قاسيون يلتقون مع الفرق في آخر مبارياتهم الودية بالنمسا        سياسة: قوات العراق تؤمن حدودها بطرق متقدمة مع سورية        منوعات: عروس "داعش" في سورية مع ثلاثة من أبنائها        ميداني: حملة اعتقالات في "قسد"        سياسة: تصريحات ترامب تدفع السفير للاستقالة        سياسة: البنتاغون يدرس عواقب سحب قواته من ألمانيا        محليات: وفد طبي حلبي في دير الزور        سياسة: هذا البلد سيمنح الجنسية للمخنثين        منوعات: المغنية ميس حرب تغني على مسرح عمان        منوعات: الرحباني: بماذا وصف الرئيس الأسد        سياسة: أمريكا تتهم يانغ ببرنامجها الصاروخي        سياسة: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في الجنوب السوري        ميداني: بلدات ريف درعا إلى حضن الوطن دون قتال        سياسة: ترامب يلمّح لاحتمال رفع العقوبات عن روسيا        منوعات: أيمن زيدان برسالة مؤثرة من أمام منزله المهدّم        سياسة: مجلس الأمن: المجموعات المسلحة يجب أن تغادر منطقة فصل الجولان       

قدم استقالته.. بسبب الاساءة إلى اللاجئين السوريين

لاقت الأغنية اللبنانية "صرنا نحن المغتربين" الساخرة على اللاجئين السوريين في برنامج "قدح وجم" الذي يعرض على قناة "الجديد" اللبنانية انتقادات واسعة ليس فقط من الجانب السوري بل من اللبنانيين أيضاً الذين اعترضوا على ما حملته الأغنية من إهانة وغساءة للشعب السوري.

مما دفع الممثل سعد القادري الذي يشارك في البرنامج إلى تقديم استقالته وهو المعروف لدى اللبنانيين بشخصية "حمودي" ناشراً على حسابه عبر الفيسبوك قرار استقالته وتوقفه عن المشاركة كلياً في البرنامج لرفضه التام التعرض للاجئين السوريين بأي طريقة.

بينما غردت أمس الخميس عبر تويتر الإعلامية اللبنانية ديما صادق متهمة مخرج البرنامج شربل خليل بالعنصرية داعية الإعلام اللبناني للتحلي بالموضوعية.

ولم ينتهي الأمر هنا بل رد المخرج خليل على تعليق صادق بعبارة "أنا ما بميّز بين اللبناني والسوري. والبرهان إني من أول ما شفتك على الشاشة قلت عنك، انت فطوم حيص بيص" مشيراً بكلامه إلى الممثلة السورية نجاح حفيظ صاحبة الشخصية.

حيث قررت صادق بعد تغريدته هذه التوجه للقضاء ورفع دعوى ضده قائلة في تغريدة: "العنصرية هي أحط الصفات البشرية (…) كنت عاهدت نفسي أن أتجاهل كل التعليقات المقيتة لكن تبيَّن أنَّ القضاء هو طريقة التخاطب الوحيدة مع مَن فقد كلَّ القيم الإنسانية" حيث دافع الكثير عن ديما وانتقدوا رد شربل والأغنية.

ويذكر أنها ليست الأولى التي يسخر فيها المخرج خليل من السوريين حيث عمد سابقاً في برنامج "بسمات وطن" الساخر إلى التطرق للاجئين عبر مشاهد تمثيلية من المفترض أن تكون واقعية فكاهية.

وهنا من المفترض إن كان يخشى على كرامته وكرامة أمثاله اللبنانيين من الغضب السوري فلابد له بتعديل الموقف بطريقة معينة وأن لا يتطاول على أسياده لأن تاريخنا تجاه اللبنانيين ليس ببعيد وشاهد على مواقفنا الأخوية تجاههم مع الاحترام للشرفاء أمثال ديما والقادري قائلي كلمة الحق..

شآم نيوز – رصد

مروة البطة

شارك القصة

أخبار ذات صلة