أخبار هامة
منوعات: احذروا من لعبة " الحوت الأزرق "        منوعات: ترامب ضحية مكالمة هاتفية        سياسة: واشنطن تسعى لإثارة القلق بين الشعب والسلطة        سياسة: "لهيب السماء" يشعل الأرض المصرية        منوعات: نسور قاسيون يلتقون مع الفرق في آخر مبارياتهم الودية بالنمسا        سياسة: قوات العراق تؤمن حدودها بطرق متقدمة مع سورية        منوعات: عروس "داعش" في سورية مع ثلاثة من أبنائها        ميداني: حملة اعتقالات في "قسد"        سياسة: تصريحات ترامب تدفع السفير للاستقالة        سياسة: البنتاغون يدرس عواقب سحب قواته من ألمانيا        محليات: وفد طبي حلبي في دير الزور        سياسة: هذا البلد سيمنح الجنسية للمخنثين        منوعات: المغنية ميس حرب تغني على مسرح عمان        منوعات: الرحباني: بماذا وصف الرئيس الأسد        سياسة: أمريكا تتهم يانغ ببرنامجها الصاروخي        سياسة: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في الجنوب السوري        ميداني: بلدات ريف درعا إلى حضن الوطن دون قتال        سياسة: ترامب يلمّح لاحتمال رفع العقوبات عن روسيا        منوعات: أيمن زيدان برسالة مؤثرة من أمام منزله المهدّم        سياسة: مجلس الأمن: المجموعات المسلحة يجب أن تغادر منطقة فصل الجولان       

الرئيس الأسد لأعضاء المحكمة العليا: عليكم تلافي الأخطاء

أدى اليمين الدستورية أمام السيد الرئيس بشار الأسد اليوم رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية العليا بحضور حموده صباغ رئيس مجلس الشعب.

ونشرت رئاسة الجمهورية عبر موقها الرسمي صورا لرئيس وأعضاء المحكمة الدستورية العليا وهم يؤدون اليمين الدستورية أما الرئيس الأسد، لافتة إلى أن حموده صباغ رئيس مجلس الشعب  حضر أداء اليمين.

وقالت الرئاسة إن الرئيس الأسد اجتمع برئيس وأعضاء المحكمة وتمنى لهم النجاح في مهامهم، مؤكدا أهمية دور المحكمة الدستورية في تطوير الفكر القانوني ومراقبة تطابق القوانين والمراسيم مع الدستور وتلافي أي أخطاء فيها.

كما أشار الرئيس الأسد سيادته الى حيوية العلاقة بين المحكمة الدستورية ومؤسسات الدولة المختلفة ومنها مجلس الشعب، من أجل الوصول الى الصيغة الأمثل للقوانين والمراسيم

من جهتهم أكد أعضاء المحكمة الدستورية العليا عزمهم على بذل أقصى الجهود في أداء عملهم من أجل تعزيز قوة القانون والقضاء.

الجدير ذكره أن الرئيس الأسد كان قد أصدر المرسوم رقم 165 للعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وهم القاضي بشير ابراهيم دباس. القاضي رسلان علي طرابلسي. القاضي مالك كمال شرف. الدكتورة جميلة مسلم الشربجي. الدكتور سعيد عبد الواحد نحيلي. المحامي عفيف ميخائيل ناصيف. المحامي ماجد رشيد خضرة. المحامي محمد نواف محمد أنور حمادة. المحامي معتصم بالله سكيكر. السيدة سلوى كضيب.

 

شآم نيوز - وكالات

سلوم عبدالله

شارك القصة

 

أخبار ذات صلة