أخبار هامة
سياسة: المحكمة العليا الإسرائيلية تشرعن قتل المتظاهرين في غزة        سياسة: ضبط 30 مليون دولار في منازل رئيس وزراء ماليزيا السابق        سياسة: الصين تحث واشنطن وبيونغ يانغ على الصبر        سياسة: الدفاع الروسية تدحض إدعائات إسقاط رحلة MH17        سياسة: طهران: لم نقرر بعد ما إذا كنا سنبقى ملتزمين بالاتفاق النووي أم لا        سياسة: بوتين: روسيا تأسف على إلغاء القمة الأمريكية الكورية        سياسة: الخارجية التركية: وفد أمريكي يجري مشاورات اليوم في تركيا بخصوص منبج السورية        سياسة: دمشق الدفاعات الجوية للجيش السوري تتصدى لعدوان على مطار الضبعة في ريف حمص        سياسة: استئناف الرحلات الجوية بين اللاذقية السورية وإمارة الشارقة        سياسة: بوغدانوف: هناك حكومة شرعية في سوريا وهي تتخذ القرار بشأن من سيساعدها في محاربة الإرهاب        سياسة: بوغدانوف: أعتقد أن ملفي سوريا ونووي إيران سيكونان على جدول أعمال بوتين وماكرون اليوم في سان بطرسبورغ        سياسة: بوغدانوف: دمشق بصدد تحديد ممثليها في اللجنة الدستورية        سياسة: خامنئي يعلن شروط إيران لمواصلة الاتفاق النووي        سياسة: الرئيس الأسد: يدعو إلى وقف دعم الإرهاب والبدء بالعملية السياسية        سياسة: المقداد: انسحاب أو بقاء القوات الحليفة شأن سوري غير قابل للنقاش        سياسة: الأركان الروسية: الجيش السوري ينهي عملياته في ضواحي دمشق        محليات: محافظ حمص طلال البرازي: المحافظة مستعدة لتقديم الدعم لتطوير وتشجيع العمل التعاوني        سياسة: منذر منذر خلال جلسة لمجلس الأمن: بعض الحكومات تتعامل مع مسألة "حماية المدنيين" بانتقائية وتستغل الموضوع بأسلوب أناني رخيص لخدمة أهدافها السياسية وذريعة للتدخل في شؤون الدول الأخرى        سياسة: منذر منذر : حماية المدنيين مسؤولية تقع على عاتق الدولة المعنية وحكوماتها ومؤسساتها باعتبارها السلطة المخولة بذلك        سياسة: روسيا: مطالبة الولايات المتحدة سحب القوات الايرانية من سورية غير قانوني       

الرئيس الأسد لأعضاء المحكمة العليا: عليكم تلافي الأخطاء

أدى اليمين الدستورية أمام السيد الرئيس بشار الأسد اليوم رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية العليا بحضور حموده صباغ رئيس مجلس الشعب.

ونشرت رئاسة الجمهورية عبر موقها الرسمي صورا لرئيس وأعضاء المحكمة الدستورية العليا وهم يؤدون اليمين الدستورية أما الرئيس الأسد، لافتة إلى أن حموده صباغ رئيس مجلس الشعب  حضر أداء اليمين.

وقالت الرئاسة إن الرئيس الأسد اجتمع برئيس وأعضاء المحكمة وتمنى لهم النجاح في مهامهم، مؤكدا أهمية دور المحكمة الدستورية في تطوير الفكر القانوني ومراقبة تطابق القوانين والمراسيم مع الدستور وتلافي أي أخطاء فيها.

كما أشار الرئيس الأسد سيادته الى حيوية العلاقة بين المحكمة الدستورية ومؤسسات الدولة المختلفة ومنها مجلس الشعب، من أجل الوصول الى الصيغة الأمثل للقوانين والمراسيم

من جهتهم أكد أعضاء المحكمة الدستورية العليا عزمهم على بذل أقصى الجهود في أداء عملهم من أجل تعزيز قوة القانون والقضاء.

الجدير ذكره أن الرئيس الأسد كان قد أصدر المرسوم رقم 165 للعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وهم القاضي بشير ابراهيم دباس. القاضي رسلان علي طرابلسي. القاضي مالك كمال شرف. الدكتورة جميلة مسلم الشربجي. الدكتور سعيد عبد الواحد نحيلي. المحامي عفيف ميخائيل ناصيف. المحامي ماجد رشيد خضرة. المحامي محمد نواف محمد أنور حمادة. المحامي معتصم بالله سكيكر. السيدة سلوى كضيب.

 

شآم نيوز - وكالات

سلوم عبدالله

شارك القصة

 

أخبار ذات صلة