بعد المعاناة.. انفراج خدمي في قرى ريف حماة الشمالي

0000-00-00 00:00:00   شكاوي235

بعد المعاناة لشهور مع مشكلة الكهرباء في ريف حماة الشمالي، تواصل الشركة العامة لكهرباء حماة أعمال تأهيل الشبكة الكهربائية في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي التي تضررت نتيجة الأعمال التخريبية للمجموعات الإرهابية وإعادة تفعيل النشاط الاقتصادي والصناعي والتجاري فيها.

مدير الشركة المهندس محمد الرعيدي أن الورشات الفنية التابعة للشركة أمنت التغذية الكهربائية لمحطة ضخ مشروع مياه اللوبيدة الذي يغذي بلدتي صوران وطيبة الإمام بمياه الشرب إضافة إلى تأمين الكهرباء لمحطة ضخ مياه الخزان العالي في بلدة صوران ومحطة ضخ المياه في بلدة معردس إلى جانب تغذية 24 مدرسة لمختلف المراحل التعليمية 10 منها في بلدة صوران و9 في بلدة طيبة الإمام و8 مدارس في بلدتي معردس والاسكندرية.

وقال الرعيدي: إن الورشات أمنت التغذية الكهربائية أيضاً لجميع الدوائر الحكومية والمراكز الصحية في كل من صوران ومعردس وطيبة الإمام وتركيب 25 مركز تحويل خاصاً مخصصاً للأعمال الزراعية و5 مراكز تحويل صناعية وتزويد مخبزي طيبة الإمام ومعردس بالكهرباء والعمل جار حالياً على تغذية مخبز صوران ومخبز ثان في بلدة طيبة الإمام ومحطات الاتصال.

وأشار الرعيدي إلى أن عمال الكهرباء يقومون بإصلاح الأعطال وإعادة تأهيل المراكز والمحولات بهدف إيصال الكهرباء إلى كامل المنطقة تزامناً مع عودة الأهالي وإعادة تفعيل النشاط الاقتصادي والصناعي والتجاري.

 

شآم نيوز - رصد


أخبار ذات صلة