هذا هو سبب بطء الإنترنيت.. والحل عند المشتركين !

2019-01-28 00:00:00   تكنولوجيا421

أوضح المدير الفني في الشركة السورية للاتصالات أيمن حموية أن ضعف جودة الإنترنت خلال الفترة الحالية يعود إلى أسباب فنية تتم متابعتها آنياً من المختصين في الشركة السورية للاتصالات .

وهناك بعض الأعمال يقوم بها المشتركون تؤدي إلى سوء الخدمة منها القيام بتمديدات الشبكة الداخلية الهاتفية ضمن المنزل في مسار التمديدات الكهربائية ذاتها، وكذلك استخدم كبلات هاتفية غير مخصصة لنقل الإنترنت، منوهاً بأن عدداً كبيراً من المشتركين يقع في هذا الخطأ.

ولفت حموية إلى أن الفني المختص بمتابعة الأعطال الهاتفية مسؤول عن التمديدات خارج المنزل وليس داخله، متوجهاً بنصيحته إلى المشتركين للقيام بالتمديدات الخارجية، وأن تكون الخطوط الهاتفية أثناء التمديد بعيدة بمقدار 30سم كحد أدنى عن خطوط الكهرباء كي لا يحصل نوع من التشويش على الإشارة.

وأشار إلى أن بُعد المسافة عن المقسم يمكن أن يؤدي لمشكلات في قوة الإشارة، وأنه وللقضاء على كل هذه المشكلات، وللوصول إلى سرعات عالية يتم اللجوء إلى توصيل الخدمة عبر تقنية الكبلات الضوئية كما في كل الدول المتقدمة في مجال الاتصالات وأن هذا ما تطمح إليه الشركة السورية للاتصالات أن تصبح الشبكة الهاتفية كاملة عبر الكوابل الضوئية، مبيّناً أن ذلك يحتاج إلى اعتمادات وإمكانات كبيرة تسعى الشركة لتأمينها برغم الظروف القاسية.

 

شآم نيوز _ وكالات

 

كاترين الطاس


أخبار ذات صلة